عدن تفقد أبرز القضاة العصاميين الداعمين لحرية الصحافة

> عدن/موسكو «الأيام» خاص

>
 توفي أمس الجمعة في العاصمة الروسية (موسكو) وزير العدل القاضي جمال عمر، عن عمر ناهز الـ 70 عاما بعد معاناة وصراع طويل مع المرض.

وكان القاضي جمال بدأ رحلة علاجية استهلها في مصر، وفي منتصف شهر أكتوبر الماضي انتقل إلى روسيا لاستكمال علاجه إثر إصابته بمرض السرطان.

وصرح لـ«الأيام» مدير مكتب وزير العدل ياسر امزربة أن «القاضي جمال محمد عمر توفي صباح أمس الجمعة في موسكو حيث كان يتلقى العلاج».

وعلمت «الآيام» أن السفارة اليمنية في موسكو تجري ترتيبات لنقل جثمان الفقيد إلى القاهرة ثم إلى عدن.

والقاضي جمال عمر أحد أبرز الشخصيات الاجتماعية والقضائية في عدن الذين أسهموا بشكل بالغ وكبير في تطوير العمل القضائي اليمني بصورة عامة وفي عدن بصورة خاصة.

كما يعد القاضي جمال من أبرز القضاة الذين ناصروا ووقفوا إلى جانب «الأيام» ورئيس تحريرها في مواجهة صلف وظلم النظام السابق الذي قاده صالح وعائلته ضد «الأيام»، عقب تبنيها القضية الجنوبية ودعوات أبناء الجنوب المطالبة بالانفصال خلال الأعوام 2006 - 2009.

وبدأ القاضي جمال عمر مسيرته القضائية في ثمانينات القرن الماضي، وتدرج في سلم السلك القضائي مختلف المناصب حتى تبوأ أخيرا حقيبة العدل في الحكومة السابقة والحالية.

وشهدت وزارة العدل خلال فترته القليلة الماضية إعادة تفعيل دور المؤسسات القضائية والنيابات العامة وتأهيل عدد من المنشآت القضائية التي تدمرت بعد حرب 2015م في عدن وباقي المحافظات المحررة.

«الأيام» تتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أفراد أسرته وجميع زملائه ومحبيه.. سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه.. إنا لله وإنا اليه راجعون      

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى