بدء الأعمال الإنشائية لمحطة كهرباء أبين الجديدة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 بدأت أمس السبت أعمال إنشاء محطة توليد كهرباء أبين بقدرة توليدية 30 ميجاوات لتغذية مدينة زنجبار بالكهرباء في خطوة تأمل السلطات بها التخفيف من معاناة المواطنين، جراء انقطاع التيار الكهربائي المستمر عن عاصمة المحافظة ومديرية خنفر، ثاني أكبر مناطق المحافظة.

وأوضح المهندس أحمد دحة، مدير مشروع إنشاء المحطة، أن "المشروع يتكون المرحلة الأولى من الأعمال المدنية، ثم مولدات محطة التوليد وملحقاتها، ومحطات التحويل وتصريف الطاقة".

وقال دحة في تصريح أمس لـ«الأيام»: "إنه تم بدء الأعمال المدنية بعد أن تم تسليم المشروع للمقاول الذي رست عليه المناقصة"، مشيرا إلى أن "مدة التنفيذ للأعمال المدنية تستغرق 4 أشهر بموجب العقد الموقع بين المقاول ووزارة الكهرباء والطاقة".

وأضاف دحة "فيما يخص مولدات محطة التوليد وتوابعها تم الإعلان عن مناقصة عامة لهذا القسم من المشروع، حيث من المقرر أن يسافر وفد من وزارة الكهرباء والطاقة والمهندسين المختصين بالمشروع خلال أيام لإجراء محادثات مع شركة (واد تسيلا) الفلندية، المختصة بتصنيع هذه المولدات وفقا للمواصفات والدراسة التي قدمتها اللجنة الهندسية المختصة والمكلفة من قبل الوزارة".

وأشار إلى أن محطات التحويل والتصريف مخصصة لثلاث محطات، وكل محطة تحويل تتكون من محولين، قدر كل واحد منهما zomvAv مع مفتاح التحكم، محطة في مدينة جعار، محطتان فير مدينة زنجبار، مواد شبكة من أعمدة راسلاك وتوابعها لتصريف الطاقة.

وقال دحة "إنه تم إنزال مناقصة عامة لهذا القسم في المشروع ولمدة ثلاث مرات، ولم تدخل أي شركة للمشروع حتى الآن".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى