العوج: حصة حضرموت الأولى من منحة السعودية النفطية ستصل خلال أسبوع

> المكلا «الأيام» خاص

>
 توقع المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية نجيب العوج أمس السبت أن يجري إرسال أولى شحنات حصة كهرباء حضرموت من المنحة السعودية خلال فترة أسبوع عبر مصافي عدن.

وقال العوج الذي يزور حضرموت حاليا إن الشركة تتحمل أعباءً كثيرة في مسألة توفير المحروقات الخاصة بتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية سواء أكان ذلك في حضرموت أو غيرها من المحافظات.

ونقلت الصفحة الرسمية لفرع شركة النفط بساحل حضرموت عن العوج القول "إن المنحة السعودية من المشتقات النفطية للكهرباء، ستُسهم في تخفيف العبء على الشركة".
وأضاف "قيادة شركة النفط تتواصل بصورة دائمة مع اللجنة المشرفة على المنحة السعودية لتمكينها من حصة حضرموت من منحة المشتقات النفطية السعودية".

وأشار العوج إلى أن الشركة ستعمل مع اللجنة المشرفة على المنحة على وضع جدول زمني لتوزيع الكميات الأخرى لبقية المحافظات.

في السياق، أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن المنحة السعودية المخصصة للكهرباء ستخفف كثيراً من الأعباء الكبيرة التي تتحملها شركة النفط على عاتقها وأن وصول أول شحنة إلى ميناء المكلا سيكون له أثر كبير في إنهاء الأزمة.

وعقد البحسني أمس اجتماعا مع العوج ومسؤولي شركة النفط ومدراء عموم فروع شركة النفط بساحل حضرموت، ناقش أنشطة الشركة في المحافظة، وأكد الاجتماع على أهمية استمرار عملية تموين محطات الكهرباء بالمواد النفطية اللازمة.

وتعيش مناطق ساحل حضرموت انطفاءات مستمرة للتيار الكهربائي طيلة ساعات اليوم في وقت تبدو القدرة التوليدية لكهرباء مديريات وادي وصحراء حضرموت مستقرة بسبب تشغيل مولدات تابعة للمحطة الكهروغازية الجديدة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى