الحوثي يفجر منازل معارضيه ويقتل مواطنا وشقيقته بالعدين في إب

> إب «الأيام» خاص

>
 داهمت جماعة الحوثي، أمس السبت، منطقة بني زهير بمديرية العدين محافظة إب، واقتحمت منزل الشيخ علي عبدالله البعني ومواطنين آخرين، بذريعة البحث عن الشيخ البعني الذي تتهمه بتشكيل جبهة لمقاومتها في حزم العدين منذ بداية اجتياحها المحافظة عام 2015.

وقالت مصادر محلية لـ«الأيام»: "إن الشيخ البعني لم يكن متواجداً في منزله لحظة اجتياح الحوثيين للمنطقة ظهر أمس السبت، وقامت على إثر ذلك باستهداف منازل المواطنين في بني زهير، ومحاصرتها وأطلقت الرصاص وقذائف الـ(آر بي جي) على تلك المنازل الآهلة بالسكان".

وأوضحت المصادر أن "استهداف الحوثيين لتلك المنازل أوقع قتيلين، وهما الشاب عاصم عبده عبدالله مهدي، وشقيقته سوسن عبده عبدالله مهدي".

وأشار المصدر إلى اختطاف مسلحي جماعة الحوثي جثتا عاصم وشقيقته وغادرت بهما المنطقة، بعد تفجيرها منزل المواطن عبدالملك الحميدي الذي قبضت عليه واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما أقدم مسلحو الحوثي على نهب ثلاثة منازل أخرى تابعة لمواطنين معارضين لهم.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين بمحافظة إب يعيشون حالة استنفار واضطراب، خصوصا بعد تحرك المعارك في جبهات مديرية دمت التي شهدت انهيارات وخسائر كبيرة للحوثيين من خلال سيطرة قوات الجيش المسنود بقوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية على مواقع استراتيجية، وبلوغها تخوم مدينة دمت شمال الضالع الأسبوع الماضي، إضافة إلى انكسارات الجماعة في معارك الحديدة. 
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى