1890 طفلا نازحا يلتحقون بالمساحات الصديقة للطفل بـ 4 مخيمات في تبن

> تبن «الأيام» محمد السلامي

>
 بلغ عدد الملتحقين بمشروع المساحات الصديقة للطفل 1890 طفلا وطفلة نازحين مع أسرهم الهاربين من مناطق الحرب إلى مخيمات النازحين في صبر والمشقافة والبيطرة والرباط بمديرية تبن محافظة لحج.

وأوضح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج، في تصريح أمس الأحد لـ«الأيام»، أنه «تم التحاق هؤلاء الأطفال بالمساحات الصديقة للطفل، وهذا المشروع تدعمه وتموله منظمة اليونيسيف»، مشيرا إلى وجود 4 مساحات لهذا الغرض في الأربعة المخيمات المذكورة.

وتهدف هذه المساحات التي تحتوي على مختلف المستلزمات والألعاب إلى توفير الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال القادمين من مناطق الحرب والنزاعات، إذ توفر للأطفال جملة من الأنشطة لممارستها لإخراجهم من أجواء الحرب. كما يتواجد في كل مساحة 5 عاملين وهم مشرفو مساحة، بالإضافة إلى اختصاصي اجتماعي و3 ميسرين.

ويتلقى الأطفال خلالها البرامج الترفيهية المتنوعة إلى جانب الدعم النفسي.

من جانبه قال صائب الدقم، منسق مشروع المساحات الصديقة للطفل بلحج: «هناك جملة من الأنشطة والبرامج التي يتم إعدادها للأطفال المستهدفين في هذه المخيمات، وتنفذ من قبل كادر متخصص ومؤهل، تم تدريبهم على كيفية التعامل مع الأطفال الذين عانوا من ظروف الحرب».
ويسعى العاملون في هذه المخيمات إلى توفير الأجواء الملائمة وتوفير البرامج الهادفة إلى إدخال البسمة وإزالة آثار الحرب عنهم.

وحاليا تشهد هذه المخيمات استعدادات للاحتفال باليوم العالمي للطفل، والذي سيقام الأسبوع القادم، ويعمل المنظمون على تكريم الأطفال النازحين والمتفوقين، بهدف تشجيعهم على مواصلة تعليمهم وتوفير الدعم النفسي لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى