وزير الصحة: محافظات محررة تفتقر لحاضنة واحدة لحديثي الولادة

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>
قرع وزير الصحة العامة والسكان د.ناصر باعوم ناقوس الخطر للوضع المأساوي والخطير الذي يعانيه الأطفال من ذوي الولادات المبكرة "الخدج" في عدد من المحافظات المحررة من سيطرة جماعة الحوثيين. وقال إن "بعض المحافظات المحررة تحتاج لمزيد من حاضنات الخدج ومحافظات أخرى تفتقر كليا للحاضنات".

وأشار باعوم إلى ما يعانيه القطاع الصحي من صعوبات جراء الحرب والاستهداف المباشر وغير المباشر للمنشآت الصحية والطواقم وسيارات الإسعاف والأدوية.

كما كشف باعوم عن عدد من المعالجات التي تقوم بها الحكومة للجانب الصحي الهادفة للإسهام في الارتقاء بالوضع الصحي وقال: "إن التحالف العربي والحكومة وعدا مع مطلع العام القادم دعمنا بحصص كبيرة من عائدة المشتقات النفطية المصدر مؤخراً، وكذا من الحصص التوفيرية من مخصص الوقود للطاقة الكهربائي من قبل الصندوق السعودي للتنمية".

وبشر باعوم العاملين بالقطاع الصحي عن زيادة مالية ستشهدها رواتبهم بدعم من الأشقاء في التحالف، آملا أن يسهم ذلك في تحسين الأداء في القطاع الصحي وعودة الكوادر.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

جاء ذلك في الفعالية التي نظمها قطاع السكان بوزارة الصحة بدعم من منظمة اليونيسف لليوم العالمي للمواليد الخدج صباح أمس بقاعة البتراء بفندق كورال بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.

وشهدت الفعالية إلقاء عدد من الكلمات والأوراق المتخصصة حيث قدمت مطلع الفعالية كلمات ترحيبية ونبذة عن الفعالية وكذا كلمة للممثل منظمة اليونيسف، بالإضافة إلى ورقة حول نتائج حديثي الولادة في مستشفى الصداقة قدمتها د. إيناس عقلان، وكلمة عن وضع حديثي الولادة في إقليم حضرموت قدمتها د.عايدة عمر، بالإضافة إلى مناقشات عامة من قبل الحضور وتوصيات.

حَضر الفعالية وكيل قطاع السكان بالوزارة د. إشراق السباعي، ونائب وكيل قطاع السكان بالوزارة د. ريام البكري، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية د. سوسن باخبيرة، ومديرة الصحة والتغذية بمنظمة اليونيسيف د. جميلة هبة الله، ومدير عام مكتب الصحة عدن د. جمال خدابخش، ونائب مدير إدارة الرقابة والتفتيش الطِبي بعدن د.مروان الشرجبي، ومُدراء عام مكاتب الصحة بعدد من المحافظات الجنوبية، ومُدراء مستشفيات عامة ومراكز توليد متخصصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى