المهرة تكرم محافظ حضرموت والجمعية الكويتية تبدأ توزيع المساعدات الإغاثية بقشن

> قشن/المكلا «الأيام» عماد بن صالح بابطاط/خاص

>
 دشنت مؤسسة ينابيع الخيرية أمس الأحد توزيع السلة الغذائية للمنكوبين من إعصار «لوبان» في مديرية قشن بمحافظة المهرة بمشاركة الطيران اليمني للوصول إلى المناطق النائية والبعيدة.

وقال أمين عام مديرية قشن سالم بن عفرار خلال التدشين إن هذا التدخل ليس بجديد على دولة الكويت التي لها السبق دائما ومعروفة بعطائها منذ عشرات السنين، مشيداً بجهود الجمعية الكويتية للإغاثة ومؤسسة ينابيع الخيرية في اغاثة إخوانهم في اليمن عامة وفي المهرة خاصة.

من جهته أشار رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية توفيق محمد حسين بأن بصمات دولة الكويت واضحة منذ وفي الوقت الحرج والمناسب ويصل دعمها إلى الجبال والأودية لإغاثة الشعب اليمني، مؤكدا أن المؤسسة وزعت عدد 410 سلال غذائية في مديرية المسيلة بمحافظة المهرة كمرحلة أولى.. وأكد ضابط المشروع أمين بن يحيى أن التوزيع في منطقة قشن تم على أكمل وجه، مطالباً الأشقاء في دولة الكويت بمزيد من الدعم  للمتضررين في باقي المناطق النائية في محافظة المهرة.

من جهة أخرى تسلم محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني امس الأحد درع الوفاء والعرفان من قيادة السلطة المحلية بالمهرة ممثلة بمحافظ المهرة راجح سعيد باكريت نظير جهود قيادة وسلطة حضرموت واسهاماتها في تخفيف معاناة ابناء محافظة المهرة خلال تعرض المحافظة للعاصفة المدارية «لوبان».

واطلع المحافظ البحسني خلال لقائه في مدينة المكلا بمدير عام مؤسسة الكهرباء المهرة محمد كلشات ومديرالتوليد المهندس عثمان محمد، على حجم الاضرار التي تعرضت لها محافظة المهرة في البنية التحتية وخاصة مؤسسة الكهرباء.

وثمن مدير مؤسسة كهرباء المهرة باسم محافظ المهرة راجح باكريت دور محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني وجهود السلطة المحلية بحضرموت في مساعدة إخوانهم في المهرة من خلال عمليات الانقاذ والقوافل الاغاثية وإرسال الفرق الهندسية في مؤسسات المياه والكهرباء والاتصالات والتي لازالت بعضها تعمل الى الآن في إصلاح بعض الاضرار، بالإضافة الى اسهامات السلطة المحلية بحضرموت في توفير قطع الغيار وخزانات الوقود لمؤسسة المياه في المهرة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى