مسئول إيراني: سياسة طهران تتمثل بالحفاظ على مصالح جميع اليمنيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في الشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان بأن سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن اليمن لا تقتصر على دعم فئة معينة، بل تتمثل بالحفاظ على مصالح الشعب اليمني كله.

وأوضح المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في الشؤون الدولية بأن الظروف الإنسانية في اليمن متدهورة، وهي بحاجة إلى اهتمام خاص بالقضايا الإنسانية. إن سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية حول اليمن لا تتمثل بدعم فئة معينة، بل الحفاظ على مصالح الشعب اليمني كله.

وأشار أمير عبداللهيان إلى سياسة أميركا الخاطئة بشأن اليمن، وقال «إن السعودية والإمارات وأميركا تتحدث عن السلام ووقف إطلاق النار من جانب، وتقوم بتصعيد هجماتها للسيطرة على ميناء الحديدة من جانب آخر، والتي أفضت إلى تشريد مليونين ونصف الميون شخص آخر».

واعتبر الأوضاع في اليمن بأنها تتجاوز كارثة إنسانية كبرى، وأن آليات الإغاثة العادية للصليب الأحمر لا يمكنها تقديم مساعدة تذكر لشعب اليمن، لذا فمن الضروري للدفاع عن مكانة هذه المؤسسة أن تبذلوا أقصى جهودكم من أجل إرساء السلام في هذا البلد.

وخلال استقباله النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جلیس کاربونیر، في طهران أمس الإثنين، قال أمير عبداللهيان، إن انتهاج السياسات الداعية للحرب قد خلق الكثير من التحديات في المنطقة.

وأضاف، إن الشعب الإيراني يحمل ذكريات جيدة عن أنشطة الصليب الأحمر خاصة خلال الإفراج عن الأسرى واستعادة رفات شهداء الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتابع أمير عبداللهيان، إننا نعيش في منطقة حساسة ومتأزمة حيث إن المسؤولية الملقاة على عاتق الصليب الأحمر لخفض آلام الناس كبيرة، إلا أن سرعة تقديم المساعدات الإنسانية أبطأ من سرعة الأزمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى