محافظ حضرموت يناقش تنفيذ مبادرة السلطة المحلية ونشاط الفريق الأممي الإنمائي

> المكلا «الأيام» خاص

>
 ناقش محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني في اجتماعه صباح أمس الثلاثاء باللجنة التموينية بالمحافظة مستوى تنفيذ بنود مبادرة السلطة المحلية لتخفيف معاناة المواطنين.

وأشاد المحافظ البحسني بالجهود التي بذلتها اللجنة خلال الفترة المنصرمة، داعيا إلى ضرورة التقيد والالتزام بالمواعيد المحددة في المبادرة خاصة، منوها بأن المواطنين في المحافظة يعلقون آمالا كبيرة على هذه المبادرة، كونها تسهم في رفع المعاناة عن كاهلهم وتمكنهم من الحصول على احتياجاتهم التموينية بيسر وسهولة.

البحسني خلال لقائه باللجنة التموينية
البحسني خلال لقائه باللجنة التموينية

من جانبهم قدر المجتمعون تفاعل تجار حضرموت بالتعامل الإيجابي مع هذه المبادرة واستعدادهم  في المساهمة بفاعلية في هذا الجانب، وتجاوزهم للاختلالات التي حدثت مؤخراً في سعر صرف العملة.. مؤكدين بأن ذلك لن يؤثر على مستوى التزامهم لتلبية احتياجات مواطني المحافظة.

وفي سياق آخر اطلع محافظ حضرموت خلال لقائه نائب فريق الحكم الرشيد وبناء السلام في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP  خالد عبدالمجيد، ومنسق مشروع دعم نزع الألغام UNDP بعدن ناصر الحييد على أهم المشاريع التي يدعمها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في المحافظة والجاري تنفيذها، ومن ضمنها مشاريع دعم أنشطة نزع الألغام، ومشاريع تنفذ من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومشروع الأشغال العامة.

كما تطرق المحافظ إلى المشاريع الجديدة للمنظمة المزمع تنفيذها خلال العام المقبل التي تشمل مؤسسة المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة، ومشروع دعم مؤسسات القضاء الذي سيقدم دعم للمحاكم والنيابات العامة والمؤسسة الإصلاحية.

وأكد اللقاء على أهمية الشراكة بين السلطة المحلية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP والفاعلين التنمويين في المحافظة ومتابعة إنشاء مكتب البرنامج في المحافظة.

وأشاد البحسني بالدور الإنساني للفريق.. مؤكدا حرص السلطة المحلية في تذليل كافة الصعوبات أمام الفريق وتسهيل عمل المنظمات بشكل عام، وحثها على أهمية الإسراع في فتح مكاتب لها داخل المحافظة، وتكثيف نشاطها لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه السلطة المحلية والمواطنين في هذه الفترة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى