مطار عدن يعزز منظومته الأمنية بأجهزة بقيمة نصف مليون دولار

> عدن «الأيام» وديد ملطوف

>
 تسلمت إدارة مطار عدن أمس الثلاثاء أربعة أجهزة خاصة بالمنظومة الأمنية لتأمين المطار والتي تبلغ قيمتها أكثر من نصف مليون دولار بدعم حكومي.

وقال وزير النقل صالح الجبواني خلال حفل استلام الأجهزة «دشن اليوم (أمس) برنامج العمل بخطة المائة يوم التي أقرتها الحكومة برئاسة د.معين عبدالملك باستقبال المنظومة الأمنية للمطار التي تتمثل بأجهزة فحص ضمن معايير حديثة للمواد والعفش والأشخاص في المطار».
وأكد الجبواني أن وزارته مستمرة بالمشاريع التطويرية لتحسين الخدمات في مطار عدن الدولي والعمل المشترك في إعادة كل المرافق السيادية للعمل بشكل طبيعي في عدن.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومطار عدن لإعادة تفعيل المطار بالشكل المطلوب كسابق عهده من خلال توفير التجهيزات والكوادر الفنية والأمنية واستمرار العمل بشكل طبيعي وكل ما من شأنه الإسهام في خلق انطباع إيجابي لإعادة تفعيل السفارات والمنظمات الدولية للعمل مرة أخرى في مدينة عدن، وبدور التحالف العربي في تقديم التعاون المشترك في تحسين الخدمات في مطار عدن الدولي.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد والطيران المدني الكابتن صالح بن نهيد أهمية وصول هذه الأجهزة الأمنية لمطار عدن لتطوير المنظومة الأمنية بالمطار ضمن معايير حديثة في إطار تنفيذ مشاريع خاصة بإعادة تفعيل المطار بالشكل المطلوب.

وأعلن استكمال التجهيزات الأمنية والملاحية والخدماتية بنسبة 100 % في مطار عدن، مشيرا إلى أنه تم شراء سيارات إطفاء خاصة بالمطار خلال الفترة الماضية بقيمة مليون ونصف دولار بدعم حكومي ويتم حاليا العمل على إنجاز مشروع إعادة تأهيل الممرات الخاصة بالمدرج.

كما أشار مدير عام مطار عدن الدولي عبده علي إلى أنه تم إنجاز عدد من المشاريع التطويرية في مطار عدن الدولي بتمويل حكومي تمثلت في تركيب منظومة كاميرات كاملة وشراء سيارتي إطفاء وأربعة أجهزة أمنية، والانتهاء من التأثيث المكتبي للمبنى الإداري والصالات والانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع توصيل الكهرباء الى المطار.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية من المشاريع التطويرية التي يستكمل انجازها حاليا منها توصيل المياه إلى المطار بنسبة 60 % والعمل على منظومة التشجير، مؤكدا أنه خلال الفترة القادمة سيتم توريد أحزمة عفش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى