صور.. مصادر تكشف لـ«الأيام» الجهات التي حاولت اغتيال رئيس جامعة تعز ومقتل سائقه

> تعز «الأيام» خاص

>
 نجا رئيس جامعة تعز د.محمد الشعيبي أمس الثلاثاء من محاولة اغتيال استهدفته في أحد الأحياء شمال مدينة تعز.

وقال مصدر محلي وسكان لـ«الأيام» إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الشعيبي أثناء مروره بسيارته في حي وادي القاضي، شمال المدينة، لتخترق رصاصتان إحدى رجليه وأحد فخذيه.

وأضاف المصدر بأن مرافق الشعيبي، والذي كان يقود السيارة، ويدعى موفق حاشد الشميري قتل برصاصة اصابة عنقة بينما اصيب أحد المسلحين وتم القبض عليه بعد رد موفق بطلقات ناريه مدافعا عن انفسهم قبل مقتلة.
أثر الدماء على سيارة الدكتور
أثر الدماء على سيارة الدكتور


وتعاني مدينة تعز من انتشار فصائل مسلحة وانفلات أمني واسع رغم جهود السلطات المحلية في إعادة الاستتباب الأمني للمدينة التي مازالت جماعة الحوثي تطبق عليها حصارا منذ بدء الحرب المستمرة للعام الرابع.
وأوضحت المصادر أن د.الشعيبي خضع لعملية جراحية في المستشفى لاخراج احدى الرصاصتين.

من جهته وجه محافظ تعز د. أمين أحمد محمود الأجهزة الأمنية في المحافظة بسرعة القاء القبض على المتهمين بمحاولة اغتيال رئيس جامعة تعز.

وكشفت مصادر في جامعة تعز لـ«الأيام» : أن الحادثة يقف وراءها مسلحون يتبعون أحد الألوية يسيطرون على عمارة يسكن فيها بعض دكاترة جامعة تعز ويتهمون الجامعة بعدم سداد ايجارات العمارة لأكثر من سنتين وسبق ان قاموا بالاعتداء على قيادات اكاديمية في الجامعة».
صورة لمرافق الدكتور الشعيبي
صورة لمرافق الدكتور الشعيبي

موضحين أن الحوادث بدأت بإختطاف أ. أمين الرميمة مدير عام الخدمات في الجامعة وحجز حريته، ثم قيام مجموعة مسلحة ظهر يوم الأحد الماضي 18/11/2018م بالتقطع والتهجم على الأستاذ عبدالرحمن حاجب أمين عام الجامعة واطلاق الرصاص عليه ونهب سيارته بقوة السلاح.

فيما لم تظهر أي نتائج لتحقيقات الأجهزة الأمنية التي تواجدت بعد الحادثة الى المستشفى حيث اسعف رئيس الجامعة اليه.

وقالت مصادر مقربة من رئيس الجامعة لـ «الأيام» إن الأخير تلقى رسائل تهديد ليلة الإثنين.

من جهته قرر مجلس الجامعة تعليق الدراسة والعمل في الجامعة في جميع الكليات والمراكز حتى يتم إلقاء القبض على الجناة وكشف عن هوياتهم الى جانب الكشف عن كل المتورطين بالحوادث السابقة التي تعرض لها منتسبي الجامعة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا الجزاء الرادع إزاء ما اقترفوه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى