قـصـة شهـيـد "مسعود علي صالح مطر الغسيلي" (ابن شبوة المخلص لعدن)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
يقول العميد صالح علي بلال أمين عام جمعية شهداء وجرحى الثورة السلمية والمقاومة الجنوبية، ومدوّن قصص الشهداء بمحافظة شبوة: «الشهيد مسعود علي صالح مطر الغسيلي من أبناء منطقة صبر أهل غسيل مديرية حطيب محافظة شبوة، وهو أب لـ 3 أولاد ابن وبنتين.. التحق مع مجموعة من أبناء أهل غسيل بالمقاومة في عدن ضمن لواء النصر المشكل حديثاً من قبل المقاومة أثناء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على المحافظات الجنوبية في 2015، وشارك في عدة جبهات وقاتل ببسالة وشجاعة، وظل يتنقل بين الجبهات حسب توجيهات قيادة المقاومة، وشارك في معارك عدة منها جعولة والبساتين والعلم وغيرها من معارك الشرف والبطولة، واستمر مع رفاق السلاح ولم تلن له إرادة أو يغير موقفه، حيث كانت المعارك على أشدها وتعرض مع رفاقه للحصار وقلة الإمكانيات بما فيها الأسلحة والذخائر والتغذية والمؤن الأخرى وغيرها من متطلبات المقاتلين.. لكنه ظل متمترسا في موقعه يحاكي سلاحه بأن النصر صبر ساعة وأن الواجب الوطني مقدس ولن تثنيه عن واجبه في المشاركة في معارك الدفاع عن وطنه الصعوبات التي واجهته وواجهت رفاقه الأبطال».

ويردف: «ظل الشهيد مسعود قوي العزيمة يسهر الليالي حاملا سلاحه للدفاع عن الدين والعرض والأرض.. لقد شب الشهيد وعاش في مرتفعات صبر أهل غسيل الشاهقة التي صقلت مواهبه في الصبر والتجلد والثبات وغرست فيه حب الأرض، حيث كان الشهيد مسعود لا يفرق بين تراب عدن وتراب قريته التي تربى وعاش فيها ويرى من علوها الشاهق بحر العرب وسماء عدن الصافية، وقد نذر نفسه للدفاع عنها مهما كلفه ذلك».

وتابع العميد صالح بقوله: «في يوم 6/7/2015م تقدمت قوات المقاومة الباسلة لتحرير منطقة العلم واستعادة نقطة العلم وفي ذلك اليوم خاضت المقاومة الجنوبية معركة شرسة مع المليشيات، وتمت السيطرة على العلم وألحق أبطال المقاومة بمليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وفرت فلولهم تتبعها ضربات أبطال المقاومة الموجعة».

واختتم قائلا: «يقول رفيق دربه في تلك المعركة الشيخ ماجد أحمد سالم الغسيلي: وفي يوم 6/7/2015م الموافق 22 رمضان كان الشهيد مسعود صائما لم يفطر رغم ضراوة المعارك وقسوة الحر وتنقّل المقاومة على الأقدام يطاردون فلول الغزاة، وفي تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا توجه الشهيد إلى أحد المباني وتوضأ لصلاة الظهر وبينما هو عائد ينوي أداء صلاة الظهر تمكن أحد القناصة من مليشيات الحوثي من إصابته بطلقة قاتلة سقط على إثرها واستشهد مسعود في منطقة العلم في عدن الحبيبة بتاريخ 6/7/2015م ليروي بدمه الطاهر تراب الأرض التي أحبها ودافع عنها.. ارتقى الشهيد مسعود علي صالح مطر الغسيلي وهو صائم وعلى طهارة ومجاهدا من أجل الدفاع عن وطنه وعقيدته.. الرحمة والمغفرة للشهيد البطل وجميع شهداء الجنوب».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى