محافظ أبين يغلق مكتب المساهمة في مستشفى الرازي والمدير يستنكر

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 أكدت مصادر طبية أن محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم أصدر قرارا بإغلاق مكتب المساهمة في مستشفى الرازي بجعار، ووجه بأن تكون المقابلات والعمليات للمواطنين الذين يعانون ظروفا مادية صعبة مجانية ودون أي تكاليف.

بدوره عقب مدير هيئة مستشفى الرازي بجعار د.هدار محمد هدار على قرار المحافظ، وقال: «إن قرار المحافظ كان متسرعا وغير مدروس، وأن هيئة مستشفى الرازي إيرادية، والعائد الذي يتم تحصيله من المرضى فإن نسبة 40 % يتم دفعها للأطباء، و60 % تذهب مساهمة للمستشفى».
وأضاف أنه وبعد القرار أصبح حال المستشفى يرثى لها، وكان الأجدر أن يبقى التحصيل كمساهمة للمستشفى.. ولابد أن يعدل المحافظ عن القرار أو يتم رفد المستشفى بميزانية تشغيلية.

وفي سياق آخر دشن الأمين العام للمجلس المحلي بأبين مهدي الحامد ومدير عام مكتب الصحة د.جمال امذيب، صباح أمس الأربعاء بمستشفى الرازي بمدينة جعار، مخيم النور الطبي المجاني الـ 31 لأمراض وجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، بتمويل وإشراف مؤسسة العون المباشر، بالتعاون مع منظمة QBping، وتنفيذ مؤسسة العيون بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة في أبين.

ويستهدف المخيم على مدى 6 أيام (2000) حالة للمعاينة، ويجري 300 عملية جراحية في العيون وسحب المياه البيضاء.

وأشار أمين عام محلي أبين إلى أن المخيم يأتي في إطار سلسلة مخيمات طبية تقام في عدة محافظات، ومنها أبين.. مشيدا بالجهود التي تبذل لإنجاح المخيم الطبي المجاني لما له من أهمية في إجراء العمليات المجانية، وصرف النظارات والأدوية للمرضى، والذي سيخفف المعاناة على المواطنين في إجراء العمليات المجانية.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة بأبين بأن المخيم يستهدف الحالات المرضية التي تعاني من المياه البيضاء، ويجري عمليات إزالة اللحمية من العيون، وصرف النظارات والأدوية المجانية للمرضى.

بدوره أكد مدير هيئة مستشفى الرازي د. هدار محمد هدار بأن المخيم يستهدف الحالات المرضية التي لا تستطيع دفع التكاليف نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، ويعد المخيم الثاني الذي يقام بالمستشفى، وسيقوم بصرف نظارات وأدوية للمستفيدين وإجراء العمليات لـ(300) حالة مرضية، وأن هذه المخيمات لها أهمية كبيرة نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها المواطنون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى