مدير التجارة والصناعة بلحج لـ«الأيام»: توجد محطات غاز غير ملتزمة بالسعر الرسمي المحدد

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
 قال مدير مكتب التجارة والصناعة بمحافظة لحج سفيان قاسم إن المكتب قام بتشكيل فريق رقابي للنزول الميداني إلى الأسواق لمراقبة الأسعار، وإيقاف الزيادة غير المبررة التي يقدم عليها بعض التجار الجشعين، ويتم اتخاذ الإجراءات بحق هؤلاء التجار المخالفين في حال ضبطهم من قبل الفريق الميداني وإحالتهم للنيابة، وتشهد حركة الأسعار في الأسواق تحسنا ملحوظا في ظل مؤشرات تعافي سعر صرف العملة الوطنية. 

وفيما يخص سلعة الغاز المنزلي أضاف سفيان بأن «أزمة الغاز تم معالجتها، خصوصا في عاصمة المحافظة، بعد أن شهدت خلال الأيام الماضية قلة في التموين نتيجة أعمال الصيانة بالشركة التي أدت إلى انخفاض مستوى التموين».

وأكد أنه على الرغم من الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة، إلا أن هناك محطات غير ملتزمة بأسعار البيع المحددة، وهذه المحطات تمون من الشركة وتختلق مبررات أنها تمون محطاتها من مصادر أخرى غير شركة الغاز، لتمارس البيع بأسعار مرتفعة عن السعر الرسمي المحدد بـ 1600 ريال لأسطوانة الغاز المنزلي.. داعيا إلى تنسيق وتعاون جميع الأجهزة المختصة لضبط الأسعار، وإيقاف المتلاعبين من التجار.

بدوره أكد مدير إدارة الرقابة التموينية بمكتب التجارة بلحج أن المكتب ينفذ حاليا برنامج نزول ميداني إلى الأسواق لمتابعة التجار وتحديد الأسعار بموجب فواتير آخر شراء للسلع مع مراعاة وضع هامش ربح بسيط دون مغالاة.

مدير إدارة الرقابة التموينية بمكتب التجارة
مدير إدارة الرقابة التموينية بمكتب التجارة

ونسعى إلى تكثيف برنامج النزول نتيجة عدم استقرار الأسعار، ومخالفة بعض التجار، وأن بعضهم يعمل على إخفاء المواد بهدف خلق أزمة في السوق لرفع السعر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى