تجدد المعارك بين العمالقة الجنوبية والحوثيين بالحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 تجددت المعارك بين ألوية العمالقة الجنوبية والقوات اليمنية المشتركة المدعومة من تحالف عسكري عربي، ومسلحي الحوثي في محافظة الحديدة.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن مصدر عسكرية يمني قوله إن «معارك عنيفة دارت، أمس السبت، بين القوات الحكومية ومسلحي «أنصار الله» جنوب غربي الكيلو 16 محطة عبدالله فاضل في الكيلو 14 شرق مدينة الحديدة، شن خلالها طيران التحالف غارات على مواقع مسلحي الحوثيين».

وأضاف المصدر أن مسلحي الحوثيين كثفوا، من جانبهم، القصف المدفعي على مواقع القوات المشتركة في منطقة المواجهات من مزارع محيطة بمنطقة الكيلو 16.
وتمثل مدينة الحديدة وميناؤها الشهير أهمية استراتيجية كبيرة لليمن، وكان التحالف العربي أعلن في 17 سبتمبر الماضي استئناف عملياته للسيطرة عليها.

وكان المبعوث الأممي مارتن جريفيثس زار أمس الأول مدينة الحديدة والتقى بإدارة الميناء الإستراتيجي الذي تدور حوله معارك متقطعة رغم الهدنة غير المعلنة بين الطرفين.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ منذ 26 مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي؛ لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة «أنصار الله» الحوثيين في يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى