إدارة المستشفى ترفض تدخلات الأمن.. وقائد الحراسة يوضح

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 نفذ الطاقم الطبي من الأطباء والممرضات بمستشفى زنجبار المركزي بمحافظة أبين صباح أمس الأحد إضرابا عن العمل احتجاجا على تدخلات الحراسة بمهام المستشفى بعد منع سيارة الإسعاف من الخروج والذهاب إلى مستشفى الرازي بجعار لجلب الأوكسجين للمستشفى.

وقال مدير مكتب الصحة بزنجبار عبدالقادر باجميل: «إن إعلان الأطباء والممرضين بمستشفى زنجبار الإضراب ناتج عن منع الحراسة الأمنية خروج سيارة الإسعاف لإحضار الأكسجين من مستشفى الرازي بجعار، وهذه التصرفات أثارت حفيظة الأطباء واعتبروه عملا استفزازيا تجاههم ليعلنوا الإضراب».

وأضاف باجميل «إن المكتب قام بإبلاغ مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د.جمال امذيب بالواقعة وبدوره أبلغ السلطة المحلية، ونحن حاليا منتظرون الإجراءات من قبلهم، ونحاول إقناع الأطباء والممرضين برفع الإضراب، إلا أنهم رفضوا ذلك مطالبين بتغيير الحراسة الأمنية».
بدورها أكدت مديرة مستشفى زنجبار د. سيلة عوض بأن طاقم المستشفى الطبي أقدموا على تنفيذ الإضراب بعد التدخلات المتكررة من قبل أفراد الحراسة الأمنية بالمستشفى، وقامت الحراسة اليوم (أمس) بمنع سيارة الإسعاف من الخروج إلى مستشفى الرازي لإحضار الأكسجين».

وأشارت د.سيلة إلى أن مثل هذه التصرفات لن يسكت عنها بعد كثرة تدخلات الأمن في كل صغيرة وكبيرة تاركين مهمتهم الأمنية ليحولوا المستشفى إلى ثكنة عسكرية، أثاروا من خلالها الخوف والهلع بين أوساط الأطباء والممرضين.


وقالت سيلة عوض: «إن إدارة المستشفى وعبر «الأيام» تطالب قائد الحزام الأمني بأبين اللواء عبداللطيف السيد بالتدخل السريع في تغيير حراسة المستشفى جراء تصرفاتهم الصبيانية، وإلا سنواصل الإضراب».

عدد من الممرضين والأطباء بالمستشفى أفادوا «الأيام» بأن إقدامهم على تنفيذ الإضراب يأتي بعد التصرفات غير القانونية من قبل الحراسة الأمنية للمستشفى الذين منعوا سيارة الإسعاف من الخروج لإحضار الأكسجين في تصرف غريب، إضافة إلى تكرار تدخلاتهم في مهام موظفي المستشفى، رغم محدودية مهمتهم في تثبيت الأمن والسكينة داخل المستشفى».

من جانبها أشارت الدكتورة مهاء علي سالم مشرفة التمريض بمستشفى زنجبار إلى أن التصرفات التي يقوم بها أفراد الحراسة أثارت الهلع والخوف داخل المستشفى بعد تدخلاتهم بأعمال أقسام المستشفى، ولن نقوم برفع الإضراب إلا بعد تلبية مطالبنا بتغيير الحراسة الأمنية بأخرى.

 ولتسليط الضوء ومعرفة الأسباب التي أدت إلى منع الحراسة الأمنية بمستشفى زنجبار من خروج سيارة الإسعاف أكد لـ «الأيام» قائد الحراسة وسيم أحمد عوض مزنه بأن أفراد الحراسة لم يمنعوا خروج سيارة الإسعاف بل طلبوا تصريح الخروج من قبل إدارة المستشفى أو المناوب وهذه إجراءات أمنية نقوم بها ويتم التعامل بها في جميع المستشفيات، ونحن مهمتنا توفير الحماية الأمنية فقط.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى