افتتاح العيادة المجانية لسرطان الثدي بلحج.. بامفروش: 389 مريض سرطان بلحج استفادوا من الخدمات الطبية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 بحضور محافظ لحج اللواء احمد عبدالله تركي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء العموم أقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان أمس الإثنين بقاعة مكتب الثقافة بمدينة الحوطة احتفائية توعوية بمناسبة افتتاح العيادة الوردية المجانية بالمحافظة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمستشفى ابن خلدون العام.

وشهدت الاحتفائية تقديم العديد من العروض الفنية المعبرة عن اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بمشاركة جمعية الصم والبكم وعدد من المدارس.

وخلال الاحتفائية قدمت السلطة المحلية مبلغ 500 الف ريال يمني كدعم للمؤسسة، فيما قدم رجل الأعمال حسين عبد الحفاظ الوردي مبلغ 200 الف ريال.

صورة من الحضور
صورة من الحضور

 الأخ ابراهيم احمد علي با مفروش نائب مدير المؤسسة قال في تصريح لـ«الأيام»  إن «العيادة المجانية بلحج هي الثانية التي تقوم المؤسسة بافتتاحها، وتهدف إلى الفحص المجاني لجميع الزائرات للعيادة الوردية في مستشفى ابن خلدون من خلال طبيبة متخصصة في هذا المجال».

واشار بامفروش إلى أن افتتاح العيادة المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بلحج هدفه تخفيف المعاناة التي كانت تعاني منها النساء أثناء زيارتهم للعيادة بمحافظة عدن، لافتا الى ان عدد الزوار للمؤسسة من لحج بلغ 157 زارا، فيما هناك 389 مريض سرطان استفادوا من الخدمات الطبية التي تقدمها المؤسسة.

من جانبة أكد د.عبد الحكيم ناجي نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج ان الكشف المبكر عن سرطان الثدي يعتبر من الامراض الخطرة التي تصيب نسبة كبيرة من النساء تصل إلى 90 % ونسبة قليلة يصاب بها الرجل، مشيرا ان مشاكل الاورام وما تسببه من معوقات للأسرة والمجتمع والدولة بشكل عام وهو ما يستدعى الكشف المبكر حتى نستطيع أن نحمي نساءنا وبناتنا وأخواتنا من الاصابة، حتى لا يجدن أنفسهن في لحظة يصبن بمرض خطير لا يستطعن إيجاد العلاج الناجع له..

مشددا على أهمية الكشف المبكر عن المرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى