توسع معارك دمت والحوثيون ينصبون كمائن لمنع فرار مسلحيهم

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>
 توسعت أمس الإثنين المعارك في مناطق شمال الضالع المتاخمة لمديرية دمت، بين قوات الجيش الوطني المسنودة بقوات الحزام الأمني والشرطة العسكرية والقوات الخاصة من جهة وبين الحوثيين من جهة أخرى، في عدد من المواقع في المحور الشرقي والغربي لجبهة دمت. وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش أفشلت ليلة أمس الإثنين محاولة تسلل لمجاميع من مسلحي الحوثي في حيد كنه عقب مواجهات بين الجانبين، وتواصلت المواجهات في المحور الشرقي بين قوات الجيش مسنودا بالحزام الأمني وبين جماعة الحوثي من جهة أخرى في عدد من المواقع دون تحقيق أي تقدم من الطرفين.

وفي السياق تشهد مواقع الحوثيين في جبهات دمت عملية فرار جماعي لمسلحيها عقب الخسائر الفادحة التي منيت بها على يد الجيش الوطني المسنود بقوات الحزام الامني والشرطة العسكرية شمال الضالع وغرب إب.
واكد شهود عيان في مدينة دمت ان جماعة الحوثي نصبت عددا من النقاط في المدينة وتقوم بتفتيش دقيق للسيارات والمركبات بحثا عن من تسميهم بالمجاهدين الفارين.

وأكدت مصادر مطلعة لـ»الأيام» ان سجون الحوثيين في دمت باتت تكتض بأعداد كبيره من مسلحيها الفارين من جبهات القتال.
وفي سياق متصل قالت مصادر محلية لـ»الأيام» : « أن جماعة الحوثي قامت باعتقال أكثر من 21 مواطنا في مدينة دمت بتهمة التجسس لصالح الجيش الوطني واقتادتهم  إلى سجونها في المدينة.

ومنذ أيام لا تزال المعارك في المحور الجنوبي والشرقي لجبهة دمت تراوح مكانها في منطقة بيت اليزيدي وعلى اطراف الحقب..و حسب قيادات بالجيش الوطني في الجبهة «ان المعركة مستمره لتحرير مدينة دمت وان توقفها يعود لاسباب لوجستيه وان مدينة دمت ليست هي الهدف الوحيد للعملية بل ما بعد دمت، وان جماعة الحوثي تبدو عاجزة عن تحقيق اي تقدم او استعادة اجزاء مما فقدته على يد قوات الجيش والحزام الامني في مختلف محاور الجبهة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى