متحدث التحالف: الجهود مستمرة حول مفاوضات السلام رغم عراقيل الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قال المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي إن جهود قيادة التحالف العربي مستمرة بشأن دعم مفاوضات السلام المزمع انعقادها في السويد رغم مساعي الحوثيين إلى عرقلتها.

وأشار المالكي خلال مؤتمره الصحفي أمس الاثنين في الرياض الى زيارة المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن جريفيثس الى صنعاء والحديدة والتي قال انها تأتي في خضم تأكيد استمرار دعم دول التحالف لكافة الجهود السياسية للوصول إلى حل سياسي، وجمع الأطراف اليمنية للمفاوضات القادمة، لافتًا إلى بيان وزارة الخارجية الأمريكية وترحيبه بالمفاوضات التي أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية قبول حضورها في السويد.

وعلى صعيد العمليات العسكرية أوضح أن «الجيش الوطني اليمني- وبدعم من التحالف- تقدم في المحاور كافة وأن هناك تقدمًا مميزًا في محافظة صعدة باتجاه المديريات».

وعن الموقف العملياتي قال المالكي إن استمرار الجيش الوطني وبدعم من التحالف في العمليات الهجومية والتعرضية في حجة حيث وصلت قوات الجيش الوطني إلى (مثلث عاهم)، وأصبحت قوات العدو محاصرة في حرض فيما سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني في الظاهر على الملاحيظ في حين تستمر العمليات باتجاه (مران).

وتطرق المالكي إلى المناطق الأخرى التي تمت السيطرة عليها مضيفًا أن العمليات في الحديدة لا تزال مستمرة وبوتيرة مختلفة مؤكدًا استمرار تنفيذ العمليات العسكرية لتحرير المناطق التي يسطر عليها الانقلابيون.

وأوضح أنه ضمن الموقف العملياتي، تمكن الجيش الوطني اليمني من إسقاط طائرة بدون طيار من نوع أبابيل قاصف بجبهة (نهم) وكذلك السيطرة على الأسلحة والذخائر للمليشيات الحوثية.

وقال متحدث التحالف «أن عمران وصعدة لاتزال منطقة لإطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المملكة ولاتزال منطقة لتخزين وتحرك هذه المنظومات ومكونات الأنظمة». مضيفا أن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها باتجاه المملكة حتى الآن 207 صواريخ فيما بلغ عدد المقذوفات 68.664 في حين بلغ إجمالي خسائر المليشيات في المواقع والأسلحة والمعدات خلال الفترة 19 - 26 نوفمبر 2018م ، 232 والقتلى 894 قتيلًا بحسب ما نشرته وكالة واس الرسمية السعودية أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى