الاتحاد الأوروبي: حان الوقت لإنهاء الحرب في اليمن

> «الأيام» غرفة الاخبار

>
 قال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي إن الوقت قد حان للدفع باتجاه إنهاء الحرب في اليمن، وأن الاتحاد سيظل داعما للمبعوث الأممي مارتن جريفيثس وجهوده لعقد مفاوضات بين الأطراف اليمنية.

وأضاف المتحدث الرسمي في بيان «منذ بداية النزاع في اليمن أكد الاتحاد الأوروبي أن الحل الوحيد سيأتي من التسوية السياسية، ومع ذلك فقد دُمر البلد.. أكثر من ثلاث سنوات من الأعمال العدائية وخلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم. لقد حان الوقت للدفع باتجاه إنهاء الحرب».

وأكد البيان أن الدعوات الأخيرة لوقف إطلاق النار «وزيادة النشاط الدبلوماسي وكذلك استعداد الأطراف لإظهار ضبط النفس، يمكن أن تساعد على فتح مجال جديد».

وذكر البيان أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة، مارتن جريفيثس، يسعى الآن إلى استئناف المحادثات السياسية في السويد في أوائل الشهر المقبل، مؤكدا أن جريفيثس يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي الثابت لتحقيق هذا الهدف.

وقال المتحدث «كان هذا هو اختتام النقاش حول اليمن الذي عقد في مجلس الشؤون الخارجية الأخير والرسالة التي نقلناها إلى أصحاب المصلحة الإقليميين خلال مشاوراتنا الأخيرة».

ودعا إلى أن تلتزم جميع الأطراف بشكل عاجل بالتخفيف من حدة التصعيد لإفساح المجال للمفاوضات. وقال: «إننا نكرر دعوات السيد جريفيثس في هذا الصدد، ونظل نشارك بنشاط في تزويد السيد جريفيثس ومكتبه بالدعم اللازم حسب الحاجة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى