رئيس الحكومة: الإمارات تبذل في اليمن جهودا استثنائية

> «الأيام» غرفة الأخبار/خاص

>
 قال رئيس الحكومة اليمنية د.معين عبدالملك إنه يطمح إلى تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد عبدالملك مساعي قيادة الحكومة نحو المزيد من تقوية صلة الترابط الأخوي وتعزيز العلاقات المشتركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرا التعاون الحالي بين البلدين متميزا ويشهد تقدما وتطورا في كافة المجالات.

وكان رئيس الوزراء اجتمع أمس الثلاثاء في قصر معاشق بعدن مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن، سالم الغفلي، وبحثا سبل تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين والتنسيق المستمر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق تطلعات مصالح البلدين والشعبين الشقيقيين.

وأكد معين على توطيد العلاقات التاريخية الراسخة مع الإمارات، واصفا إياها بأنها نموذج يُحتذى به.

وهنأ رئيس الوزراء السفير الإماراتي بالعيد الوطني للإمارات والذي يصادف 2 ديسمبر المقبل، وعبر عن أمنياته للإمارات حكومة وقيادة وشعبا بمزيد من التوفيق والتقدم والازدهار.

كما قدم رئيس الحكومة اليمنية أيضا تحياته إلى القيادة الإماراتية والقوات المسلحة الإماراتية والشعب الإماراتي بمناسبة حلول يوم الشهيد الإماراتي، والذي يصادف الـ30 من نوفمبر وقال إنها «مناسبة تدل على عظمة تضحيات الشهداء الإماراتيين الذين خطوا أنصع البطولات مع إخوانهم في الجيش اليمني في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية».

وحسب وكالة سبأ الرسمية، أشار عبدالملك إلى أن شهداء الإمارات سيبقون مخلدين في ذاكرة اليمن واليمنيين.. مشيداً بالتضحية والفداء من أخوة العروبة والدين والمصير المشترك.

وقال «إن التضحيات التي قدمتها الإمارات في إطار دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ستظل محط تقدير واعتزاز كافة أبناء اليمن لامتزاج دماء اليمنيين مع دماء أشقائهم في معركة الوجود والمصير المشترك».
وأشاد بمواقف قيادة الإمارات لدعم اليمن على مختلف المستويات الميدانية والإغاثية وغيرها.

وفي وقت لاحق قال رئيس الحكومة اليمنية في تغريدة نشرها مساء أمس الثلاثاء على صفحته الرسمية في (تويتر) إن «دولة الإمارات تبذل جهودا استثنائية باستمرار لدعم اليمن امتدادا للعلاقات المتميزة والروابط المتينة بين قيادة البلدين والشعبين اليمني والإماراتي».

وأوضح أن لقاءه بالسفير الإماراتي سالم الغفلي «يأتي لتعزيز سبل التعاون في كافة المجالات والتنسيق المستمر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك».

وهذا أول لقاء لرئيس الحكومة الجديد معين عبدالملك بالسفير الإماراتي منذ توليه مهمته في قيادة الحكومة اليمنية.
والإمارات الشريك الأساسي والاستراتيجي للتحالف العسكري لدعم الشرعية بقيادة السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى