وصول لجنة من وزارة الإدارة المحلية إلى محافظة الضالع لتفقد أوضاعها

> الضالع «الأيام» خاص

>
وصلت أمس الأربعاء إلى محافظة الضالع اللجنة المكلفة من قبل وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، والتي يرأسها وكيل الوزارة عوض مشبح، للاطلاع عن كثب على الاحتياجات والصعوبات التي تعانيها المحافظة في الجوانب الخدمية والإدارية.

والتقت اللجنة فور وصولها بقيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية، وناقشت قضايا واحتياجات المحافظة عن قرب في شتى الجوانب، ومن ضمنها الموازنة التشغيلية، وتفعيل دور المكاتب والأعمال الإدارية، وعملية تجميد قرارات التعيين التي لم تصدرها الحكومة السابقة الخاصة بمدراء عموم بعض المكاتب التنفيذية والوكلاء وغيرها من المكلفين والعاملين والإدارات المختلفة منذ أكثر من عام، بالإضافة إلى الموازنة الخاصة بالمحافظة، والإشكاليات الأخرى التي تعيق تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية.

وأقر اللقاء الذي جمع لجنة وزارة الإدارة المحلية وقيادة السلطة المحلية على تشكيل لجنة من قبل  المحافظ اللواء الركن علي مقبل صالح للقيام بإعداد مصفوفة متكاملة بالاحتياجات الضرورية والعاجلة للمحافظة، ليتم الرفع بها إلى الوزارة ومجلس الوزراء لمناقشتها. 

وأشادت لجنة وزارة الإدارة المحلية بالأنشطة والأعمال التي تنفذها السلطة المحلية بالضالع رغم الظروف الصعبة وشحة الإمكانيات.. وأكد رئيس اللجنة الوكيل مشبح أن اللجنة ستعمل جاهدة من أجل الدفع وتمكين الضالع من حقها بالدعم بعد حرمانها سنوات من الخدمات في تطوير البنية التحتية.  

وتتشكل اللجنة الوزارية الموفدة إلى محافظة الضالع من: وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح، ووكيل الوزارة معين محمود صالح، ومقبل القطيبي رئيس دائرة السلطة المحلية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، وجلال الجبري مدير مكتب نائب الوزير ورئيس دائرة السلطة المحلية برئاسة مجلس الوزراء، وعبدالغفار العيسائي مدير إدارة الرقابة المالية بالوزارة، والمحامي عماد الهبش وكيل محافظة الضالع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى