محافظ المهرة يلتقي السفير الأمريكي لبحث سبل تقديم الدعم لمعالجة أضرار لوبان

> الرياض «الأيام» خاص/ غرفة الأخبار

>  استقبل محافظ المهرة راجح سعيد باكريت مساء أمس الأربعاء في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض السفير الأمريكي لدى اليمن السيد ماثيو تيلور.
وناقش اللقاء الأوضاع الخدمية والتنموية والمعيشية في المهرة والأضرار الجسيمة التي لحقت بمناطق المحافظة جرّاء العاصفة المدارية "لوبان"، وسبل معالجتها وتقديم الدعم والتعويضات للمتضررين وإعادة الخدمات الأساسية المعطلة للخدمة.

واستعرض باكريت الجهود التي بذلتها السلطة المحلية في مواجهة الأضرار التي لحقت بالمناطق جراء العاصفة المدارية، والدعم المقدم من الحكومة والأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة السعودية في مجالات مختلفة خدمية وإغاثية وإيوائية، والتي خففت من حجم الكارثة والمعاناة الكبيرة للمواطنين.
وأكد باكريت أن "العمل مستمر في مساعدة المتضررين في مختلف المناطق المتضررة وفي تطوير وتحسين الخدمات في مختلف المجالات".

وثمن الاهتمام الأمريكي بالأوضاع في المهرة، داعياً الحكومة الأمريكية والمنظمات الدولية إلى الإسهام في عملية التنمية بالمحافظة.
من جانبه، عبر السفير الأمريكي السيد ماثيو تيلور عن سعادته باللقاء مع محافظ المهرة، وثمن جهوده الكبيرة بالجوانب التنموية والخدمية والأمنية والإنسانية في المحافظة.

واعتبر تيلور النقلة النوعية التي شهدتها المهرة مؤخرا أمرا محفزا لهم للتدخل السريع في تقديم الدعم والمساندة للسلطة المحلية بالمحافظة في جهودها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار ودفع عجلة التنمية والارتقاء بأداء المؤسسات الحكومية لتقديم خدمات أفضل للمواطن.
من جهة أخرى أعلن محافظ المهرة مساء أمس الأربعاء عن إطلاق بث إشارة قناة المهرة تمهيداً لتدشين القناة رسمياً خلال الـ 48 ساعة القادمة، مفجراً مفاجئة من العيار الثقيل لأبناء المهرة وتحقيق حلم طالما انتظروا رؤيته واقعاً معاشاً.

وقال باكريت، في تغريدته عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "هذه الخطوة تعتبر حدثا تاريخياً وحلماً انتظرناه طويلاً، وإن القناة تمثل نافذة للمهرة إلى العالم للتعريف بتاريخها وإرثها الثقافي ومقوماتها السياحية وتبني قضايا المحافظة وتطلعات أبنائها".

وتابع "، في تغريدة أخرى، "قناة المهرة الفضائية هي إطلالة جديدة في سماء الإعلام المرئي، وتتويجاً لجهود كبيرة بذلت في إخراج هذا المشروع الإعلامي إلى النور، وستدشن القناة بثها على القمر الصناعي "نايلسات" على التردد (11012 - أفقي)، ومعدل ترميز (27500)".
وتعتبر خطوة إطلاق القناة بمثابة الانتصار للمهرة وأبنائها وتراثهم وقضاياهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، التي طالما لحقها التهميش الإعلامي والإقصاء، وظلت الموروثات المهرية طي النسيان لحقبة طويلة من الزمن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى