بطولة إيطاليا: يوفنتوس للحفاظ على فارق الصدارة أمام مضيفه فيورنتينا

> روما «الأيام» أ ف ب

>
 ينصرف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة للتركيز على الحفاظ على فارق النقاط عن أقرب مطارديه في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم ، عندما يحل ضيفاً على فيورنتينا في المرحلة الرابعة عشرة اليوم السبت بعدما ضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبنهاية الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات ضمن فريق "السيدة العجوز" العبور للدور المقبل في المسابقة القارية ، والذي تنطلق منافساته في فبراير المقبل، وحث مدرب الفريق ماسيميليانو أليجري لاعبيه وفي مقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، على استغلال ذلك لتعزيز موقعهم في الدوري المحلي ، والذي يشهد إقامة ست مباريات قبل العطلة الشتوية أواخر ديسمبر.

 * ويحل يوفنتوس المتصدر برصيد 37 نقطة ضيفاً على فيورنتينا اليوم السبت ، بينما يحل مطارده المباشر نابولي (29 نقطة) ضيفاً على أتالانتا الإثنين في ختام مباريات المرحلة الـ 14. 

صحوة نابولي وتربص إنتر
 * ولم يخسر يوفنتوس أي مباراة في الدوري هذا الموسم، ففاز في 12 وتعادل في واحدة في المراحل الـ13 السابقة، بينما خسر نابولي مرتين وتعادل مثلهما، وحقق تسعة انتصارات بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي .. ويتطلع نابولي لاستعادة نغمة الفوز بعد تعادله السلبي في المرحلة السابقة مع ضيفه كييفو صاحب المركز الأخير، ما أفقده نقطتين ثمينتين في مطاردته ليوفنتوس ، ويجد الفريق مركزه الثاني مهدداً أيضاً من قبل إنتر الثالث بفارق نقطة واحدة ، علماً أن فريق مدينة ميلانو يحل في هذه المرحلة ضيفاً على روما السابع غداً الأحد.

 * ويتطلع لاتسيو الرابع (23 نقطة) إلى تقليص الفارق مع ثلاثي الصدارة ، عندما يحل ضيفاً على كييفو ، بينما يتطلع ميلان الخامس إلى استعادة نغمة الفوز في الدوري ، عندما يستضيف بارما السادس في ملعب سان سيرو في غياب هدافه الأرجنتيني الموقوف جونزالو هيجواين.
 * وفي المباريات الأخرى يلعب سبال مع أمبولي ، وسمبدوريا مع بولونيا ، وتورينو مع جنوى ، وفروزينوني مع كالياري ، وساسوولو مع أودينيزي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى