كوبا ليبرتادوريس: النهائي في مدريد وبوكا يعتزم استئناف عقوبات ريفر

> اسونسيون «الأيام» أ ف ب

>
 أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني عزمه استئناف قرارات اتحاد كرة القدم الأميركي الجنوبي (كونميبول) بفرض غرامة مالية وإقامة مباراتين دون جمهور بحق غريمه ريفر بلايت، وذلك في أعقاب إعلان الهيئة القارية إقامة المباراة المؤجلة بين الغريمين في نهائي مسابقة كوبا ليبرتادوريس في مدريد .. وبعد مد وجزر بشأن إياب الدور النهائي الذي يجمع للمرة الأولى بين الغريمين الأرجنتينيين ، أعلن الاتحاد القاري أمس الأول الخميس ، إقامته في التاسع من ديسمبر على ملعب سانتياجو برنابيو التابع لنادي ريال مدريد، على بعد نحو عشرة آلاف كلم من بوينوس آيريس.

 وفي اليوم ذاته ، عاقب الاتحاد ريفر بحرمانه من دخول الجمهور إلى ملعبه لمباراتين في السنة المقبلة ، وغرامة مالية بقيمة 400 ألف دولار ، على خلفية تعرض مشجعيه لحافلة بوكا ، قبيل مباراة الإياب التي كانت مقررة السبت الماضي على ملعب "مونيومنتال" التابع لريفر (الذهاب 2-2 على ملعب بوكا) .. وكان بوكا قد تقدم هذا الأسبوع ، بطلب إلى الاتحاد القاري لتطبيق مواد في قوانينه تتصل بحالات مماثلة ، تشمل اعتبار منافسه خاسراً أو إقصائه من المسابقات .. وعليه إعتبر أن العقوبات المتخذة غير كافية.

 وأعلن بوكا مساء أمس الأول الخميس عزمه على استئناف هذه العقوبات ، أمام الهيئات المعنية في كونميبول ، ملوحاً باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي في سويسرا .. وأكد النادي أنه "لا يشارك" اللجنة التأديبية لكونميبول الحجج التي تقدمت بها لتبرير اقتصار العقوبات على منع الجمهور والغرامة .. وأتى بيان بوكا بعد إعلان رئيس الاتحاد القاري أليخاندرو دومينجيز إقامة مباراة الإياب على الملعب الذي يتسع لنحو 81 ألف متفرج .. وأوضح : "مدريد هي المدينة التي تتواجد فيها أكبر جالية أرجنتينية في العالم وهي عاشر مدن العالم أماناً ، لديها مطار متصل بشكل كبير (برحلات من أميركا الجنوبية) ، هي مدينة ذات ثقافة كرة قدم".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى