ردفان تحيي عيد الاستقلال الجنوبي بعرض عسكري وخطابي

> الحبيلين «الأيام» رائد الغزالي

>  نظمت القيادة المحلية للانتقالي في ردفان لحج بالتنسيق مع اللواء الخامس دعم وإسناد، الخميس الماضي، مهرجانا خطابيا، وعرضا عسكريا، بمناسبة الذكرى الـ51 لعيد الاستقلال الوطني.
وشهدت أولى فعاليات المهرجان عرضا عسكريا لوحدات من اللواء الخامس دعم وإسناد، عكست روح الإعداد والجاهزية القتالية.

وقال رئيس الدائرة السياسية في المجلس الانتقالي محافظة لحج حسن صالح: «نهنئكم يا أبناء ردفان خاصة، والجنوب عامة بالذكرى الـ51 (30 نزفمبر) عيد الاستقلال، وإن ردفان قد قدمت الكثير من المناضلين في تحقيق الانتصارات الجنوبية في ثورتي أكتوبر ونوفمبر، ولابد من تحقيق أهداف المناضلين والشهداء بإنجاز النصر الجنوبي الثاني في تحرير واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

بدوره أكد العقيد فيصل محمد عمر رئيس انتقالي ردفان بأن «احتفال اليوم يأتي تخليدا لذكرى وطنية عظيمة، ذكرى الاستقلال من الاحتلال البريطاني، وأن ردفان كان لها الشرف في تفجير ثورة 14 أكتوبر عام 1963م، بقيادة الشهيد راجح لبوزة، وأن شعبنا يخوض منعطفا تاريخيا هاما تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، في السير قدماً نحو تحقيق أهداف القضية الجنوبية، ولايزال أبناء الجنوب يقدمون التضحيات من أجل استعادة الدولة الجنوبية، وأننا نسير بثبات نحو استكمال النصر، وتحقيق الاستقلال الجنوبي من كهنوت نظام الوحدة اليمنية».


كما أشارت رئيس دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي لحج أروى مقطري إلى أننا من خلال مناسباتكم الوطنية نجسد الكثير من القيم والمبادئ.. قائلة: «ولكم أن تأخذوا من هذه المناسبة الوطنية النوفمبرية العظيمة مآثر العمل والجد والاجتهاد، كي نحقق ما نصبو إليه، ونستمد منها العمل الإيجابي في بلوغ الهدف المنشود».

من جانبه هنأ القائد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، بكلمة ألقاها على الشعب الجنوبي بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر المجيد وقال: «لقد سطر أبناء شعبنا الجنوبي من مناضلي الرعيل الأول للثورة الأكتوبرية ملاحم بطولية خالدة في مقاومة الاستعمار، ومن أجل ذلك دفعوا أنفسهم ثمناً لهذا التتويج النوفمبري الذي لم يأتِ هبة، ولم تكن الطريق مفروشة بالورد، وقدموا الكثير من أساليب النضال السلمي والمسلح حتى تحقق النصر المبين بإعلان الجبهة القومية عبر الرئيس قحطان الشعبي وقيام جمهورية اليمن الديموقراطي».

وأضاف: «ونحن اليوم نعيش في الجنوب انتصارات عظيمة تحققت بفضل أبناء الجنوب، ونحيي جهود المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي الذي يحمل طموح قضية الجنوب، ويجب تأطير روح التماسك والتعاون بين الشعب، والمؤسسات العسكرية، لتحقيق الاستقرار، والتصدي لكل الأطماع الإرهابية في النيل من أمننا، ومن كل قوة تحاول أن تعكر صفو انتصاراتنا، وكونوا كما بدأتم نضالكم، وتحملتم الكثير، وعليكم أن تخطو بثبات، وروح أخوية كي تعلوا رايتنا خفاقة لنجسد منها انتصار واستقلال جنوبي ثانٍ».
وفي ختام الحفل أكد البيان الصادر بالفعالية عن قيادة انتقالي ردفان «المضي قدماً في تحقيق أهداف القضية الجنوبية، ومطالبة العالم بما فيها الأمم المتحدة احترام إرادة شعب الجنوب واعتباره طرفا فاعلا في المفاوضات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى