بطولة إنكلترا: مانشستر سيتي يبتعد 5 نقاط مؤقتاً وجاره يونايتد يواصل نزيف النقاط

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 إبتعد مانشستر سيتي 5 نقاط عن منافسه المباشر ليفربول بفوزه على بورنموث 3-1 أمس السبت في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم ، في حين واصل جاره مانشستر يونايتد نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه ساوثهامبتون 2-2 .. ورفع السيتي رصيده إلى 38 نقطة من أصل 42 ممكنة بانتظار ما ستسفر عنه مباراة دربي ميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون اليوم الأحد في ختام المرحلة.

 ويعتبر مانشستر سيتي إلى جانب ليفربول الوحيدين اللذين لم يخسرا حتى الآن ، منذ مطلع الموسم الحالي علماً أن المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد في ليفربول إنتهت بتعادلهما سلباً .. وكان مانشستر سيتي ضمن بلوغه الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، باقتناصه التعادل مع ليون الفرنسي 2-2 الاربعاء وبات يستطيع التركيز في المرحلة المقبلة وتحديداً حتى منتصف فبراير على حملة الدفاع عن لقبه .. ونظراً لبرنامج فريقه المضغوط في ديسمبر حيث سيخوض تسع مباريات ، قرر مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب جوارديولا إراحة الهداف التاريخي للفريق الأرجنتيني سيرخيو أجويرو وأشرك بدلاً منه البرازيلي جابريال جيزوس ، في حين وضع صانع الألعاب الاسباني دافيد سيلفا والجناح الجزائري رياض محرز على دكة اللاعبين الاحتياطيين .. وحقق بيب جوارديولا فوزه الرقم 400 في مسيرته التدريبية حتى الآن ، لكنه لم يكن يعلم بذلك بقوله : "هل هو صحيح فوزي الرقم 400 .. لم أكن أعرف ذلك .. أفضل التهاني لبيب"!

 * وصام مانشستر يونايتد عن الفوز للمباراة الثالثة توالياً بتعادله مع مضيفه ساوثهامبتون 2-2 بعد تخلفه أمامه بهدفين نظيفين .. وكان مانشستر يونايتد قد خسر أمام مانشستر سيتي 1-3 ثم سقط على أرضه في فخ التعادل السلبي ضد كريستال بالاس الأسبوع الماضي محليأً.

 * وقاد المهاجم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" فريقه وست هام إلى فوز صريح خارج ملعبه على نيوكاسل بثلاثية نظيفة ، وتغلب ليستر سيتي على ضيفه واتفورد بهدفين نظيفين ، وسقط هادرسفيلد على ملعبه أمام برايتون 1-2 ، وتغلب كريستال بالاس على بيرنلي بهدفين لجيمس ماكاراثر (16) وأندرو تاوسند (77).
 * وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي دربي شمال لندن بين آرسنال وتوتنهام ، ودربي غرب لندن بين تشلسي وفولهام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى