برشلونة يتجاوز فياريال بثنائية وأداء باهت

> برشلونة «الأيام» د ب أ

>
 إستعاد برشلونة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، عقب فوزه الثمين 2 - صفر على ضيفه فياريال ، فيما تعادل جيرونا 1 - 1 مع أتلتيكو مدريد أمس الأحد في المرحلة الرابعة عشرة للمسابقة .. وارتفع رصيد برشلونة إلى 28 نقطة ، ليتصدر ترتيب المسابقة (مؤقتاً) ، بفارق نقطتين أمام إشبيلية، الذي تراجع للمركز الثاني قبل لقائه مع مضيفه ديبورتيفو ألافيس .. في المقابل .. تجمد رصيد فياريال ، الذي تلقى خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم والأولى منذ أكثر من شهرعند 14 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع) مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

 وتقدم الفريق الكتالوني بهدف حمل توقيع مدافعه جيرارد بيكيه في الدقيقة 35 ، قبل أن يضيف اللاعب الشاب (البديل) كارليس ألينيا الهدف الثاني في الدقيقة 87 .. وتعافى برشلونة بتلك النتيجة من إخفاقه في تحقيق أي انتصار خلال مباراتيه الأخيرتين بالمسابقة التي يحمل لقبها ، والتي شهدت خسارته 3 -4 أمام ضيفه ريال بيتيس وتعادله 1 - 1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد.

 * من جانبه تجنب أتلتيكو مدريد وصيف بطل الموسم الماضي تلقي هزيمة ثانية هذا الموسم ، وخرج متعادلاً 1-1 مع مضيفه جيرونا بفضل النيران الصديقة ، وتقدم جيرونا عبر الأوروجواياني كريستيان ستواني (45+5 من ركلة جزاء) ، وأدرك أتلتيكو مدريد التعادل بواسطة جوناس راماليو الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (82) .. والتعادل هو السادس لأتلتيكو، صاحب أقوى خط دفاع (10 أهداف) ، مقابل خمسة انتصارات منذ خسارته الوحيدة في البطولة في المرحلة الثالثة على أرض سلتا فيجو 2-صفر في الأول من سبتمبر.

 في المقابل، كان جيرونا قريباً من تحقيق فوز تاريخي على فريق العاصمة، بعد أن تعادل معه مرتين في أول موسم له في الدرجة الأولى 2-2 ذهاباً على ملعب مونتيليفي نفسه، و1-1 على الملعب السابق لأتلتيكو فيسنتي كالديرون .. ووجه الفرنسي أنطوان جريزمان الإنذار الأول بتسديدة قوية وخادعة من خارج المنطقة حولها الحارس الدولي المغربي ياسين بونو بصعوبة إلى ركنية (5) ، نفذها الغاني توماس بارتي وتابعها النجم الفرنسي برأسه بجانب المرمى (6).

 ورد جيرونا بتسديدتين بعيدتين شكلتا خطورة على مرمى السلوفيني يان أوبلاك عبر أليكس جرانيل (11) وأليكس غارسيا (18) ، وسيطر بعد ذلك الفريق الزائر على المجريات ، لدقائق دون تهديد مباشر ، في مقابل فرصة واحدة خطرة جداً لستواني الذي تابع بيمناه كرة "طائرة" فوق العارضة بقليل (27).

 وضاعت على أتلتيكو أغلى فرص الشوط الأول بعد لعبة ثلاثية بدأها ساوول نيجويز إلى دييجو كوستا في الجهة اليسرى فأعادها خلفية إلى جريزمان ومنه إلى ساوول الذي أطلقها قوية من مسافة قريبة فارتطمت بالعارضة وسقطت أرضاً خارج خط المرمى ليبعد الدفاع خطرها (33) .. وسيطر بونو على كرة أخرى خطرة لرودريجو هرنانديز كاسكانتي "رودري" اثر عرضية من جزيرمان (33) ، وخرج أوبلاك من عرينه لقطع انفراد ستواني فارتكب خطأ ضده واحتاج الحكم ريكاردو دي بورجوس لاستخدام تقنية التحكيم بالفيديو من أجل احتساب ركلة جزاء لصالحه نفذها اللاعب نفسه وسجل منها هدفه الـ 11 ، منفرداً بصدارة الهدافين (45+2).

 وفي بداية الشوط الثاني ، سنحت لجيرونا أكثر من فرصة ، لمضاعفة غلته ، أبرزها من ركلة حرة نفذها جرانيل إنحرفت قليلاً عن القائم الأيسر (55) ، قبل أن يستعيد أتلتيكو المبادرة الهجومية دون تهديد مباشر لمرمى بونو وبديله جوركا ايرايزوز (72) .. وتبادل الفريقان الفرص الضائعة في آخر 10 دقائق، وتمكن أتلتيكو من إدراك التعادل والبقاء الفريق الوحيد الذي لم يخسر إلا مرة واحدة ، بعد كرة طويلة من المنطقة الدفاعية إلى دييجو كوستا الذي استقبلها بقدمه اليسرى وهم بالتسديد فسبقه راماليو ووضعها خطأ في مرمى فريقه (82).

 وشهدت الدقائق الأخيرة عدة فرص وبنسبة أكبر لصاحب الأرض الذي رفع رصيده إلى 21 نقطة ، وتقدم إلى المركز السادس ، بفارق الأهداف أمام اسبانيول ، وحرم ضيفه من اعتلاء الصدارة مؤقتاً فبقي ثالثاً برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن برشلونة الذي تعادل معه في المرحلة السابقة 1-1.
 * وفي مباراة ثانية ، فاز ريال بيتيس على ضيفه ريال سوسييداد 1-صفر سجله جونيور فيربو من سان دومينيك ، في الدقيقة 33 ، ليتساوى الفريقان برصيد 19 نقطة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لريال سوسييداد صاحب المركز التاسع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى