بطولة إنكلترا: السيتي لفوز سابع توالياً وليفربول لمواصلة الضغط عليه

> لندن «الأيام» أ ف ب

>  يتطلع مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب إلى تحقيق فوز سابع توالياً في الدوري الانكليزي لكرة القدم عندما يحل اليوم الثلاثاء ضيفاً على واتفورد في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة، فيما سيحاول ليفربول البقاء منافساً له على حساب مضيفه بيرنلي غداً الأربعاء في ختامها.
 * وفي يوم الدربيات "الشهير" أمس الأول الأحد في المرحلة السابقة ، حقق ليفربول ، الوحيد الذي لم يهزم حتى الآن مع مانشستر سيتي ، فوزاً صعباً على جاره إيفرتون ، بهدف وحيد في الوقت بدل الضائع ، فيما تغلب تشلسي على فولهام 2-صفر ، وكانت النتيجة الأكبر لأرسنال في مرمى توتنهام 4-2.
 ويبدو فريق ليفربول (36 نقطة) الثاني بفارق نقطتين عن السيتي ،  وتشلسي الذي تمسك بالمركز الثالث مستفيداً من سقوط توتنهام ، في مأمن كون الأخير سيلعب في ضيافة ولفرهامبتون،
لكن فريق "المدفعجية" الذي تخطى عقبة توتنهام في مباراة مثيرة ، سيكون أمام أصعب اختبار في قمة المرحلة، حيث سيحل ضيفاً على مانشستر يونايتد الذي نجا بدوره من الهزيمة وتعادل مع مضيفه ساوثهامبتون 2-2 بعد أن تخلف بهدفين نظيفين.

الفوز الواحد بعد الـ 400
 * سيكون مانشستر سيتي الذي يسير بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب ، أمام تحد كبير ، يتمثل بإهداء الفوز الأول بعد الـ 400 للإسباني جوسيب جوارديولا كمدرب ، والذي أشرف خلال مسيرته التدريبية على برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني ، قبل الإنتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز .. ويبدو الهدف في متناول رجال المدرب الإسباني لاسيما أن المنافس واتفورد ليس مستقراً على صعيد النتائج ، فبعد بداية طيبة توجها بأربعة انتصارات متتالية، تلقى ثلاث هزائم مع تعادل، ثم حقق فوزين آخرين قبل أن يُمنى بثلاث هزائم جديدة مع تعادل في مبارياته الأربع الأخيرة .. وكان جوارديولا قد حقق الفوز رقم 400 على حساب بورنموث (3-1) السبت الماضي ، في غياب أبرز مهاجميه : الأرجنتيني سيرخيو أجويرو ، والإسباني دافيد سيلفا والجزائري رياض محرز، في أعقاب تعثره للمرة الثانية أمام ليون الفرنسي (2-2) في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا بعد أن كان سقط أمامه في الأولى 1-2 في معقله على ملعب الاتحاد .. ورغم هذا الغياب تكفل رحيم ستيرلينج والألماني لوروا سانيه بالمهمة وسد الفراغ ، ولم يستطع جوارديولا إخفاء سعادته بعد هذه النتيجة، حيث قال : "هذا الفوز يرضيني تماماً لأن فرقاً كبيرة ستخسر نقاطاً في نهاية هذا الاسبوع" .. في إشارة إلى ملاحقيه ليفربول وتوتنهام وتشلسي وأرسنال .. ويبدو أن إصابة أجويرو ستحرمه من المشاركة في مباراة اليوم ، وكشف جوارديولا في هذا الصدد  : "الأطباء قالوا لي (الجمعة) أن سيرخيو لا يستطيع اللعب .. وإذا لعب ، فإنه سيبتعد لأربعة أو خمسة أسابيع عن الملاعب".

 وأضاف جوارديولا : "الآن لست متأكداً .. أتكلم كل يوم مع الأطباء .. هم يقدمون تقريراً ويخلصون إلى نتيجة .. يقولون إنه جاهز أو غير جاهز ، ونحن نأخذ القرار المناسب".
 ونجحت توقعات جوارديولا في ما خص توتنهام تحديداً ، وأصبح على بعد 8 نقاط منه ، لكن ليفربول بقي مزاحماً قوياً برغم تواضع الأداء في مواجهة جاره إيفرتون.

 * وعاقب رجال المدرب الألماني يورجن كلوب إيفرتون وحارسه الدولي الإنكليزي جوردان بيكفورد على خطأ غريب إرتكبه في الثواني الأخيرة، وسجل هدف الفوز الوحيد بواسطة البديل البلجيكي ديفوك أوريجي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع فرفع رصيده إلى 36 نقطة.
 * وبعيداً عن المفاجآت في مواجهة مضيفه ببرنلي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير ، يبدو ليفربول مرشحاً لتحقيق فوز رابع توالياً وسادس في آخر سبع مراحل من البطولة المحلية.

 * ولن تكون مهمة تشلسي أصعب نظرياً في مواجهة ولفرهامبتون الثاني عشر (16 نقطة) ، بينما يتعين على توتنهام ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أن يحذرا من سقوط جديد أمام الضيف ساوثهامبتون رغم تدني تصنيف الأخير في المركز الثامن عشر (9 نقاط).

 * ويعود فريق "الشياطين الحمر" إلى ملعبه "أولد ترافورد" لاستقبال أرسنال المنتشي بفوزه الكبير على توتنهام ، في واجهة مباريات المرحلة .. ورغم تعادل فريقه مع ساوثهامبتون ، بدا المدرب البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو راضياً عن أداء لاعبيه ، لا سيما بعد أن وجد البلجيكي روميلو لوكاكو مجدداً الطريق إلى المرمى .. وأشاد مورينيو خصوصاً بأداء ماركوس راشفورد ، وصرح بعد المباراة قائلاً : "علي أن أقول أني سعيد جداً جداً بما قدمه ماركوس راشفورد ، رغم أنه لم يسجل .. في بعض الأحيان ، الأهداف ليست كل شيء".

 * ويلعب اليوم الثلاثاء برايتون مع كريستال بالاس ، ووست هام مع كارديف سيتي ، وبورنموث مع هادرسفيلد ، والأربعاء فولهام مع ليستر سيتي ، وإيفرتون مع نيوكاسل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى