بحفل شمل عدة جاليات أوروبية.. أبناء الجنوب بألمانيا يحتفلون بذكرى استقلال الجنوب

> برلين «الأيام» عقيل علي حمادي

>
 نظم مكتب المجلس الانتقالي في دول الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع اتحاد أبناء الجنوب في ألمانيا أمس الاول احتفالية كبيرة بمناسبة الذكرى الـ51 عيد الاستقلال المجيد 30 نوفمبر في مدينة برلين عاصمة ألمانيا الاتحادية.

وشهد الحفل حضور جماهيري يعد الأكبر في تاريخ مشاركات الجاليات الجنوبية بالخارج، وشاركت في هذا الاحتفال الجنوبي جاليات من عدة دول أوروبية من هولندا، وسويسرا، والسويد، والنرويج، وبلجيكا، بوفود كبيرة حضرت لتشارك إخوانهم أبناء الجالية الجنوبية بألمانيا هذه المناسبة العظيمة، كما شارك بالمهرجان الجنوبي ضيوف من كردستان العراق، والمانيا.     

وتكلل برنامج الاحتفالية فقرات متنوعة سياسية، وثقافية، وفنية،واجتماعية، لاقت تفاعلا وصدى إيجابي كبير، وعكست مستوى وإبداع اللجنة التحضرية للاحتفال برئاسة د.عبداللطيف السرحي..

وبدأ الحفل بكلمات ترحيبية من قبل اللجنة التنظيمية ألقاها كل من: د.أميرة، وعبدالفتاح إسماعيل، ثم قدم د. حسين السقاف ،رئيس مجلس تنسيق أبناء الجنوب في أرووب، نبذة عن دور المجلس الانتقالي الجنوبي، ومشاريعه في طريق استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

 كما شارك، أحمد عمر بن فريد، بكلمة أوضح خلالها خطوات المجلس الانتقالي، ودوره وموقفه من مفاوضات السلام، بما يخدم مشروع هدف الجنوب المتمثل بتحرير الجنوب واستقلاله، وشهد الحفل خطابات سياسية لعدد من الشخصيات والكوادر الجنوبية القائمة على مكاتب ومنسقيات المجلس الانتقالي بالخارج.

وتأتي هذه الاحتفالية الذي نظمتها الجالية الجنوبية بألمانيا بمشاركة جاليات الجنوب في عدة دول أوروبية، مواكبة باحتفالات أبناء الجنوب في الداخل بذكرى 51 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر.   ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى