تركيبة الوفدين المشاركين في لقاء السويد

> الرياض/ صنعاء «الأيام» خاص

>
 أفادت «الأيام» أمس الإثنين مصادر سياسية في الرياض وصنعاء بـ«أسماء وهويات أعضاء وفدي الصراع المسلح في اليمن» التي تعمل الأمم المتحدة على جمعهما خلال أيام على طاولة واحدة في السويد، لبحث مشاورات من شأنها أن تؤدي إلى إعلان اتفاق سلام ينهي الحرب المستمرة منذ مارس 2015م.

ففي العاصمة السعودية (الرياض) التي تقود التحالف العسكري لدعم الشرعية في اليمن، ذكرت المصادر أن وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا يرأسه خالد اليماني وزير الخارجية، عبد الله العليمي مدير مكتب رئاسة الجمهورية، ياسين عمر مكاوي مستشار رئيس الجمهورية، عثمان حسين
مجلي
وزير الزراعة (قيادي مؤتمري جناح الرياض)، علي حسين عشال، عضو مجلس النواب(حزب الاصلاح)، رنا غانم، الأمين المساعد للتنظيم الناصري، حسن اللوزي، وزير الإعلام الأسبق، ‏د.محمد العامري، وزير الدولة رئيس حزب الرشاد السلفي، مروان دماج، وزير الثقافة، هادي أحمد هيج، قائد مقاومة الزرانيق، العميد عسكر، زعيم الملحق العسكري فى السفارة اليمنية فى تركيا، وعلي هيثم الغريب، وزير العدل.

وفي صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين قالت مصادر سياسية في المؤتمر الشعبي العام: «إن الحزب سيشارك إلى جانب جماعة الحوثي في مشاورات السلام التي تنظمها الأمم المتحدة المرتقب إجراؤها في السويد خلال أيام».

وأوضحت أن وفد مؤتمر صنعاء يتكون من ستة أشخاص هم «جلال علي علي الرويشــان، خالد سعيد محمد الديني، د. إبراهيم عمر سالم حجري، يحيى علي صالح نوري، غالب عبد الله مسعد مطلق، وعبد المجيد ناجي قائد الحنش».
ويترأس وفد أنصار الله ومؤتمر جناح صنعاء ناطق جماعة الحوثيين «محمد عبدالسلام، ونائبه القيادي المؤتمري جلال الرويشان».

ويمثل وفد أنصار الله «عبد السلام صلاح أحمد فليتـه، عبد الملك عبد الله محمد العجري، وحميد ردمان أحمد عاصم، وسليم محمد نعمان المغلس، ‏سقاف عمر محسن علوي، عبد الملك حسن علي الحجري».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى