ارسال دفعة ثانية من قوات خفر السواحل إلى جمهورية سيشل

> عدن «الأيام» خاص

>
 قالت مصلحة خفر السواحل اليمنية: "إنها أرسلت دفعة ثانية من ضباطها وأفرادها، إلى جمهورية سيشل (جزيرة ماهي) في المحيط الهندي، لحضور دورة خاصة في مجال تفتيش السفن لمكافحة الجريمة والمخدرات".

وأكد رئيس المصلحة اللواء الركن خالد القلمي "إن مكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات قام بترتيب هذه الدورة المنعقدة خلال الفترة من 3 نوفمبر إلى 23 ديسمبر، بدعم وتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار الدعم اللوجستي والمادي، وإرسال مدربين ذو خبرة وكفاءة عالية لتدريب منتسبي خفر السواحل اليمنية عبر برنامج ( EXBS) الأمريكي".

وشدد اللواء القملي على منتسبي المصلحة المبتعثين، بضرورة الاستفادة القصوى من المعارف والمهارات التي سيتلقونها خلال هذه الدورة، وعكسها على الواقع العملي في سواحل الوطن بما يعزز مستوى الأداء، ويضمن منع كافة أشكال التهريب وأنواعه.

وكانت مجموعة من منتسبي المصلحة قد التحقت مطلع العام الجاري في الكلية البحرية الباكستانية، وغادرت مجموعة أخرى إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة والتدريب مع الأشقاء في حرس الحدود السعودي، وغيرها من الدورات الهادفة إلى رفع كفاءة منتسبي المصلحة، وفتح آفاق التعاون واستثمار العلاقات والإمكانات مع الأشقاء والأصدقاء لما يخدم مصلحة البلاد وأمنها واستقرارها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى