وزارة التربية تماطل في صرف مستحقات مصححي امتحانات الثانوية العامة منذ 4 أشهر

> «الأيام» رائد علي شايف

>
 شكا عدد من التربويين في محافظات الضالع، ولحج، وأبين، الذين شاركوا في عملية تصحيح امتحانات إتمام الثانوية العامة للعام 2017-2018م، مماطلة وزارة التربية والتعليم في تسديد مستحقاتهم المالية مقابل قيامهم بمهمة التصحيح تلبية لطلب من الوزارة نفسها الموجهة لمكاتبها في المحافظات المذكورة.

وحسب شكوى أكد المشاركون في تصحيح الامتحانات «أن وزارة التربية والتعليم حددت في رسالتها إلى فروعها بالمحافظات مبالغ مالية كبدل مواصلات وانتقال خلال فترة التصحيح التي قضاها الموجهون التربويون في مركز التصحيح الكنترول المركزي عدن، بين شهري يوليو وأغسطس ، إلا أن الوزارة امتعنت حتى اللحظة عن الإيفاء بالتزاماتها رغم مرور أكثر من أربعة أشهر».

وأوضح الموجهون التربويون في شكواهم التي حصلت «الأيام» على نسخة منها «طريقة المماطلة الغير مبررة من قبل الوزارة التي كانت قد وعدتهم بالتسديد بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى الفائت، لكنها لم توفي بوعودها، مشيرين إلى أن الوزارة «تتحجج بعدم وصول التعزيز المالي الخاص بتلك العملية من قبل منظمة اليونيسف».

وناشد التربويون كل الجهات ذات العلاقة «بالوقوف إلى جانبهم، والضغط على الوزارة ومنظمة اليونيسف لتسديد مستحقاتهم المالية تقديرا لحجم المعاناة اليومية التي يعيشونها في ظل أوضاع اقتصادية متدهورة».

وأرفق التربويون خطابات رسمية موجهة من وزارة التربية والتعليم إلى مكاتب التربية في المحافظات كلا على حده، لموافاتهم بـسماء الموجهين الراغبين بالالتحاق في مركز التصحيح (الكنترول المركزي عدن) فيها، ورد التزام الوزارة بصرف بدل سفر لكل موجه بحسب جدول أقرته الوزارة لمستحقات التصحيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى