الحوثيون يرفضون طلب الشرعية بالانسحاب من الحديدة

> ريمبو «الأيام» أ ف ب

>
 رفض الحوثيون طلب وفد الحكومة اليمنية (الشرعية) في محادثات السويد أمس الجمعة بالانسحاب من مدينة الحديدة رغم التهديدات بأن خيار العملية العسكرية ما زال مطروحا في حال رفضوا ذلك.

وقال عبد الملك العجري، من وفد الحوثيين إلى المحادثات التي بدأت أمس الأول الخميس لوكالة «فرانس برس»، إن «الفكرة غير واردة إطلاقا»، بعدما طلبت الحكومة ذلك وهددت باستئناف هجومها على المدينة الساحلية.

وواصل وفدا الحكومة والمتمردين الحوثيين محادثاتهما في ريمبو في السويد برعاية الأمم المتحدة، لليوم الثاني على التوالي، في محاولة لإيجاد حل لنزاع أوقع أكثر من عشرة آلاف قتيل ودفع 14 مليون شخص نحو حافة المجاعة.

وقالت الأمم المتحدة إن اللقاءات الحالية هي مجرد مشاورات، وأن المفاوضات لم تبدأ إلا أن هذه المشاورات تجري وسط أجواء كلامية تصعيدية وتهديدات من الجانبين.

من جانبه، اعلن وزير الزراعة اليمني عثمان مجلي لصحافيين «نحن الآن في مشاورات تجاوبا مع دعوات المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها، وما زلنا نناقش إطار مباحثات سلام».
وأضاف، ردا على سؤال حول العملية العسكرية في مدينة الحديدة، «إذا لم يتجاوبوا، لدينا خيارات كثيرة ومنها الهجمة العسكرية»، متابعا «نحن جاهزون».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى