البحسني يكشف عن مشاريع استثمارية بحضرموت

> الرياض «الأيام» خاص

> كشف محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني أمس جملة من المشاريع الاستثمارية الهامة التي ستنفذ بالعام 2019 بالمحافظة، والتي ستدعم الاقتصاد بالمحافظة ومصالح المواطنين.
جاء ذلك لدى لقائه نخبة من أبناء حضرموت في العاصمة السعودية الرياض.

وتشمل المشاريع، التي بشر بها البحسني، إنشاء شركة حضرموت للاستثمار، والتي تستوعب مدخرات المواطنين بحضرموت وخارجها تحت إشراف السلطة المحلية وبرعاية كوادر وشخصيات مؤهلة برأس مال يصل إلى مليار ريال سعودي، وإنشاء وتجهيز مدينة سيئون الجديدة مع إنشاء مطار ثانٍ لها باسم «هضبة سيئون»، وأن دراسة المشروع جاهزة وجارٍ العمل عليها وتسويقها لشركات استثمارية. كما أشار المحافظ إلى قرب افتتاح مطار الريان الدولي بالمكلا، ويكون موعده في يناير القادم 2019م، وحاليا يشهد عمليات تجهيز وتأهيل ليستوعب أكبر عدد ممكن من الرحلات الجوية، إضافة إلى وجود دراسة مع شركة ألمانية التحضير لافتتاح شركة حضرموت للطاقة والكهرباء، برأس مال يقدر بـ 500 مليون دولار سيتم طرحها لمستثمرين من حضرموت.

وقال البحسني: «إن نتائج زيارته للرياض ولقاءاته مع نخبة من أعيان حضرموت أسفرت عن إنشاء مدينة المكلا الجديدة، وإنشاء مشروع شرق المكلا، والذي يقدم للمغتربين السكن المناسب الشامل للجميع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى