كوبا ليبرتادوريس: "كاس" ترفض طلب بوكا تعليق إقامة النهائي

> لوزان «الأيام» أ ف ب

>
 أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) مساء أمس السبت رفض الطلب المعجل الذي تقدم به نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني لتعليق إقامة مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية في كرة القدم ضد غريمه ريفر بلايت، والمقررة مساء اليوم الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد .. وأشارت المحكمة في بيان إلى رفضها "الطلب المعجل الذي تقدم به نادي بوكا جونيورز، وسعى من خلاله إلى تعليق إقامة مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بلايت".

 وأشارت المحكمة إلى أن النادي الأرجنتيني تقدم بهذا الطلب بعد رفض الهيئات المعنية في اتحاد كرة القدم الأميركي الجنوبي (كونميبول)، طلباً تقدم به لـ "إقصاء ريفر بلايت من مسابقة كوبا ليبرتادوريس 2018" .. وأتى القرار بعد ساعات من تأكيد نائب رئيس بوكا رويكو فيراري أن النادي سيرفع القضية إلى محكمة التحكيم ومقرها مدينة لوزان السويسرية، مضيفاً لشبكة "فوكس سبورتس" من مدريد : "هذا ما قلنا أننا سنقوم به في حال لم يكن قرار (محكمة الاستئناف التابعة لكونميبول) في صالحنا".

 * ووصل الفريقان إلى مدريد لخوض المباراة ، إلا أن بوكا لا يزال على مطلبه بوجوب تتويجه باللقب من دون أن يلعب، إستناداً لمواد في قوانين الاتحاد القاري .. وأشارت "كاس" في بيانها أمس السبت إلى أن لجنة الانضباط في كونميبول رفضت طلب بوكا الذي عاد ورفعه إلى غرفة الاستئناف في الاتحاد، ليواجه أيضا بالرفض.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب بوكا قد انتهت بالتعادل 2-2، علماً أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الغريمان التاريخيان في نهائي المسابقة القارية التي توازي بأهميتها القارية مسابقة دوري أبطال أوروبا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى