لحج.. مشاكل أمنية تعيق مشاريع المنظمات بالمضاربة

> المضاربة «الأيام» خاص

>
 قالت مصادر مطلعة لـ«الأيام»: إن المشاكل الأمنية في مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج أدت إلى توقف العديد من مشاريع المنظمات، منها مشروع خاص بمنظمة رعاية الأطفال.. وأضافت المصادر «إن ثلاثة مشاريع خاصة بمجال الصحة والأمن الغذائي التابع لمنظمة رعاية الأطفال، والذي يستفيد منه مئات الأسر في المديرية توقف عن العمل؛ بسبب المشاكل الأمنية» حسب المصدر، الذي لم يفصح عن نوع تلك المشاكل.

وأكد أن عزوف بعض المنظمات عن تقديم خدماتها للمديرية التي تعد من أفقر المناطق بالمحافظة «كان بسبب المشاكل الأمنية»، منوها بضرورة تدخل السلطات المحلية في المحافظة «لإيجاد الحلول والمعالجات لإعادة العمل في تلك المشاريع».

 وأشار مصدر في السلطة المحلية إلى أن «الإشكاليات التي تحدثت عنها تلك المنظمات ناتج عن عدم التنسيق مع السلطات المحلية أثناء تنفيذ مشاريعهم»، لافتا إلى أن مشكلة الفقر تعد من أهم المشاكل الأساسية التي تعاني منها المديرية، ومؤكدا وجود العديد من الأشخاص الذين لا تهمهم مصلحة المديرية ولا أبنائها، في ظل ما تشهده البلاد من أوضاع غير مستقرة جراء الحرب، وهو ما يستدعي تكاتف أبناء المنطقة لمجابهة أي جهة تحاول زعزعة أمن واستقرار المديرية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى