أبطال أوروبا: مواجهات نارية في ثمن النهائي أبرزها ليفربول - بايرن ميونيخ

> نيون «الأيام» أ ف ب

>
أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي سحبت أمس الإثنين في نيون السويسرية، عن مواجهات من العيار الثقيل ، أبرزها بين ليفربول الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي وبايرن ميونيخ الألماني.
 ويمكن القول أن القرعة أسعفت مانشستر سيتي بطل إنكلترا وبرشلونة بطل إسبانيا ، لأنهما وقعا في مواجهة شالكه الألماني وليون الفرنسي توالياً، كما تعتبر المواجهة بين روما الإيطالي وبورتو البرتغالي الأقل استقطاباً للأضواء.

أما بالنسبة للمواجهات الأربع الأخرى فجاءت نارية لأنها ستجمع يوفنتوس الإيطالي بأتلتيكو مدريد الإسباني ، ومانشستر يونايتد الإنكليزي بباريس سان جرمان الفرنسي ، ومواطنه توتنهام هوتسبير ببوروسيا دورتموند الألماني ، وريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة مع أياكس الهولندي .. وتبقى بالطبع المواجهة الأبرز بين ليفربول الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي ومتصدر ترتيب الدوري الممتاز حالياً وبايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الستة الأخيرة.

أما بالنسبة لريال مدريد ، فسيكون عليه التعامل مع اندفاع وحماسة شباب أياكس الذي عاد ليلعب دوراً يذكر بأيام المجد وألقابه الأربعة في المسابقة القارية الأم بقيادة جيل جديد من اللاعبين الواعدين ، مثل ماتييس دي ليخت (19 عاماً) وفرانكي دي يونج (21)، ويمني أياكس النفس بمواصلة المغامرة في المسابقة القارية التي عاد للمشاركة فيها للمرة الأولى (دور المجموعات) منذ موسم 2014 - 2015 ، علماً بأن المرة الأخيرة التي تأهل فيها إلى ثمن النهائي تعود إلى موسم 2005 - 2006.

وبالنسبة للنادي الملكي ، فقد تغير كثيراً منذ تتويجه باللقب الموسم الماضي على حساب ليفربول ، إذ استقال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان من منصبه ، واستبدل أولاً بجولن لوبيتيجي ثم بالأرجنتيني سانتياجو سولاري ، كما خسر جهود نجمه المطلق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل الصيف المنصرم للدفاع عن ألوان يوفنتوس.
  ونورد هنا جدول مباريات ثمن النهائي التي أسفرت عنها القرعة :

 - شالكه الألماني × مانشستر سيتي
 - أتلتيكو مدريد × يوفنتوس الإيطالي
 - مانشستر يونايتد × باريس سان جرمان
 - توتنهام الإنكليزي × بوروسيا دورتموند
 - ليون الفرنسي × برشلونة الإسباني
 - روما الإيطالي × بورتو البرتغالي
 - أياكس أمستردام × ريال مدريد الإسباني
ليفربول الإنكليزي × بايرن ميونيخ الألماني.

  هذا وسوف تقام مباريات الذهاب في 12 و13، و19 و20 فبراير ، ومباريات الإياب في 5 و6 ، و12 و13 مارس.
  أما بالنسبة لقرعة الدور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" فقد أسفرت عن مواجهات سهلة لكبار المسابقة وقمة مرتقبة بين لاتسيو الإيطالي وإشبيلية الإسباني ويلتقي تشيلسي مع مالمو السويدي ، وجاره اللندني أرسنال مع باتي بوريسوف البيلاروسي ، وإنتر ميلان ونابولي القادمين من مسابقة دوري الأبطال مع رابيد فيينا النمساوي وزيوريخ السويسري على التوالي .. ونورد لكم هنا جدول مباريات الدور الـ 32 التي أسفرت عنها القرعة :

 - فيكتوريا بلزن التشيكي × دينامو زغرب الكرواتي 
 كلوب بروج البلجيكي × ريد بول النمسوي 
 رابيد فيينا النمسوي × إنتر ميلان الإيطالي 
 سلافيا براغ التشيكي × غنك البلجيكي 
كراسنودار الروسي × باير ليفركوزن 
زيوريخ السويسري × نابولي الإيطالي 
 مالمو السويدي × تشلسي الإنكليزي 
 شاختار دانييتسك الأوكراني × أينتراخت فرانكفورت الألماني 
 سلتيك الاسكتلندي × فالنسيا الإسباني 
 رين الفرنسي × ريال بيتيس 
 أولمبياكوس اليوناني × دينامو كييف الأوكراني 
 لاتسيو الإيطالي × إشبيلية الإسباني 
 فنربخشه التركي × زينيت سان بطرسبورج الروسي 
 سبورتينج لشبونة البرتغالي × فياريال الإسباني 
 باتي بوريسوف البيلاروسي × أرسنال الإنكليزي 
 غلطة سراي التركي × بنفيكا البرتغالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى