عمال الأجر اليومي بكهرباء لودر يطالبون بصرف مرتباتهم

> لودر «الأيام» عارف علوان

>
 نفذ عمال الأجر اليومي في مؤسسة الكهرباء بمديرية لودر في محافظة أبين، أمس الإثنين، وقفة احتجاجية داخل مبنى المحطة، للمطالبة بصرف مرتباتهم الشهرية المتوقفة أسوة بالعمال الرسميين.

وشكا عدد من عمال الأجر اليومي في كهرباء لودر ما يعانونه من تقصير من إدارة المؤسسة في عدم منحهم رواتبهم الشهرية أولا بأول، أسوة بالعمال الرسميين الذين يتحصلون على مرتباتهم شهريا في الوقت الذي هم من يعملون في الميدان في الإدارة والتجارية والتوزيع والمحطة وغيرها من الإدارات، حد تعبيرهم.

وطالبوا، في أحاديث لـ«الأيام»، إدارة مؤسسة كهرباء لودر، ممثلة بالمدير ونائبه ومن على يده مساعدتهم من مدراء الإدارات، بأن يقوموا بدورهم كإدارة في متابعة عملية توظيفهم، أسوة بالمناطق الأخرى الذين تم توظيفهم قبل أعوام، والذين هم من دفعتهم أو من بعدهم، كونهم يعولوا أسرا ويعانون من تدهور في حياتهم المعيشية نتيجة الغلاء الفاحش، بالإضافة إلى ضرورة أن تترفع إدارة كهرباء لودر عن المماحكات على حساب توظيفهم، لكونهم متعاقدين مع الكهرباء من عشر سنوات وأكثر.

وأشاروا إلى أنهم سبق وأن طالبوا إدارة المؤسسة بصرف رواتبهم بصورة منتظمة، ولكن "لا حياة لمن تنادي"، حد قولهم.
وناشدوا جميع المسؤولين من وزير الكهرباء ومدير المؤسسة العامة للكهرباء بضرورة البت في إجراءاتهم واستكمال إجراءات توظيفهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى