وصول 90 طنا من الأدوية لمستشفى الجمهورية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
 وصلت أمس الإثنين إلى مخازن البرنامج الوطني للإمداد الدوائي في مستشفى الجمهورية بالعاصمة عدن 7 حاويات محملة بأكثر من 90 طناً من الأدوية المتنوعة، كدفعة أولى من 29 حاوية ستصل خلال الفترة القادمة، وذلك ضمن حملة الكويت بجانبكم الذي تنفذه الجمعية الكويتية للإغاثة لدعم أشقائهم في اليمن.

وفي حفل تدشين استقبال الحاويات قال د. ناصر باعوم، وزير الصحة العامة والسكان: "يسعدنا اليوم مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة ومكتب الصحة العامة في عدن أن ندشن الإعانة الدوائية المقدمة من دولة الكويت الشقيقة، وتحديدا من الجمعية الكويتية للإغاثة، وهذه المعونة مقدمة لعموم محافظات الجمهورية، وهي عبارة عن 7 حاويات من الأدوية المتنوعة، ونشكر دولة الكويت على ما قدموه ومازالوا يقدمونه لأشقائهم في اليمن، والكويت تعتبر داعما رئيسيا لنا منذ الخمسينات حتى اليوم".

وأضاف "نقول لهم ثقوا أن المعونة المسلمة ستصل إلى مستحقيها وفقا لخطة الاحتياج المعدة من قبل البرنامج الوطني للإمداد الدوائي في اليمن".
من جانبه قال محمد جاسم الهولي، رئيس قطاع المكاتب الخارجية في الجمعية الكويتية للإغاثة: "نحن إخوانكم من الجمعية الكويتية للإغاثة أتينا بهذه المساعدات لإخواننا وأشقائنا في اليمن وهي مقدمة من حملة الكويت بجانبكم، وواجب علينا مساعدة إخواننا الشعب اليمني".

بدوره، قال الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي، منسق مشروع توفير الأدوية من الكويت: "ندشن اليوم استئناف الجسر الدوائي بين الكويت واليمن، وهذه السبع الحاويات التي ترونها أمامكم هي جزء من 29 حاوية التي ستأتي من الكويت والهند كدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة، وهذا الدعم يشمل أدوية متنوعة تلامس احتياجات المواطنين في عموم محافظات الجمهورية في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها حالياً".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى