نقابة المتقاعدين المدنيين: تحركات النقابة حققت تقدما ملموسا في متابعة القضايا

> عدن «الأيام» خاص

>
 أكدت النقابة العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين في بيان أصدرته، أمس الإثنين، أن تحركات النقابة حققت تقدماً ملموساً في متابعة قضايا المتقاعدين مع الجهات ذات العلاقة، وتمكنت من انتزاع جزء من الاستحقاقات، وأنها عازمة على مواصلة الجهود للحصول على ما تبقى من حقوق.

وقال رئيس النقابة، عبد الجبار سلام، في البيان: "إن النقابة حققت تقدماً إيجابياً في عدد من الاستحقاقات ضمن متابعتها لحقوق المتقاعدين، منها: توجيه وزير الخدمة المدنية والتأمينات لوزير المالية لتعزيز المبلغ المستحق للزيادة والمقدر بـ (886.711.525) ريال يمني، المقررة لعدد (123.031) متقاعداً، واستلام رواتب أربعة أشهر، من شهر سبتمبر حتى ديسمبر 2018م، بنسبة 15 % ضمن إستراتيجية الأجور، إضافة إلى زيادة (10000) ريال لـ 950 ألف متقاعد من ذوي الرواتب المتدنية بحد (21.500) ريال، ليصل الراتب كأعلى حد (41.500)، من شأنها المساعدة برفع نسبة الزيادة التي تعمل على رفع الراتب. 

أما بالنسبة لمساواة المتقاعدين بالموظفين، أشار سلام إلى أن حجم الزيادة 30 % مرتبط بتعديل المادة 63 من قانون التأمينات والمعاشات، وأن وزير الخدمة تجاوب برفع رسالة إلى مجلس الوزراء، والذي وجه بدوره للمعنيين في مجلس النواب الذي سينعقد في فبراير القادم برئاسة الشدادي، مع التأكيد على استمرار المتابعة والتواصل حول ذلك.

وشكلت النقابة لجنة لمتابعة وتدارس الزيادة في الراتب من ذوي الحد الأدنى؛ لتضع إستراتيجية لرفع مستوى الراتب لمواجهة غلاء المعيشة.
ودعت النقابة في بيانها جميع المتقاعدين للالتحاق بالنقابة كإطار شرعي يستوعب الجميع، وتجنب تفريخ الكيانات التي تشتت الجهود والعمل، والذي لا يخدم مصلحة المتقاعدين وقضاياهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى