إفراغ 163 حاوية تابعة للغذاء العالمي بميناء عدن

> عدن «الأيام» عبدالله الشرفي

>
 أفرغت محطة الحاويات بميناء المعلا، أمس الثلاثاء، 163 حاوية تحتوي على مواد غذائية من الباخرة JUIST التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، كمساعدة مقدمة للشعب اليمني، وستصل إلى 1080 حاوية على فترات متفاوتة إلى ميناء المعلا للحاويات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي. 

وأكد مدير عام الأرصفة والساحات بميناء عدن، القبطان شفيع الحريري، المشرف العام لمحطة المعلا للحاويات، استعداد سلطة الميناء بتقديم كافة التسهيلات وتسخير إمكانيات الميناء لمساعدة برنامج الغذاء العالمي في مهمته لخدمة السكان في عدن وكافة المحافظات اليمنية.
وأوضح بأن "هناك تنسيق وتعاون متواصل مع مكتب برنامج الغذاء العالمي عدن"، لمناقشة نشاط البرنامج والصعوبات التي تواجهه، وحاجة البرنامج للعديد من المخازن والساحات في رصيف المعلا ومحطة الحاويات.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد بواخر الإغاثة الإنسانية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، التي وصلت إلى رصيف ميناء المعلا، بلغت حتى نهاية شهر نوفمبر المنصرم، 31 باخرة، ضمن برنامج التسهيلات الذي وضعته قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن، لمساعدة البرنامج العالمي، الذي يقدم خدماته للسكان في عدن والمحافظات الأخرى.

وطبقاً للإحصائية، التي شملت الفترة من يناير- نوفمبر المنصرم، فإن إجمالي الكميات التي وصلت إلى الميناء، تقدر بـ 449500 طن، تشمل دقيق القمح، وبقوليات، وسكر، وأرز والقمح السائب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى