خط ملاحي فرنسي يستأنف نشاطه إلى ميناء عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> استأنف الخط الملاحي الفرنسي CMA CGM، أمس الثلاثاء، نشاطه التجاري إلى ميناء عدن، عقب توقف دام لأكثر من ثلاث سنوات، نتيجة حرب الحوثيين.
وبحسب وكالة سبأ، نسخة الشرعية، فإن سفينة الحاويات CMA CGM OKAPI تعد أولى سفن الحاويات التابعة للخط الفرنسي التي دشنت أولى رحلاتها المباشرة إلى محطة حاويات ميناء عدن.

وتزامن وصول سفينة الحاويات CMA CGM OKAPI مع وصول ثاني سفن الخط الملاحي «تهامة للملاحة» العاملة في ميناء عدن سفينة الحاويات TSS NEPTUN، وذلك لخدمة النشاط المتنامي في الميناء.
واستقبل القائم بأعمال مدير محطة الحاويات فضل الحجيلي وعدد من مدراء الإدارات بالمحطة السفينتين المذكورتين ووكلاء الخطين الملاحيين في عدن.

وفي حفل الترحيب والاستقبال، أهدى الحجيلي لقباطنة السفينتين ترسين ترحيبيين بهذه المناسبة، معبرا عن سعادته بعودة الخط الفرنسي لميناء عدن والعمل على خدمة نقل احتياجات المواطن اليمني من مواد غذائية واستهلاكية، كون عودته ستسهم بتخفيض كلفة رسوم الانتظار في الموانئ الأخرى، وكذا انعكاس ذلك بشكل إيجابي على أسعار السلع.

وأكد الحجيلي أهمية إضافة الخط الملاحي تهامة سفينة حاويات ثانية تعمل على نقل الحاويات المتعددة من ميناء جدة إلى ميناء عدن ليصبح عدد سفن خط تهامة سفينتين تعملان بالتناوب في خط (جدة - عدن).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى