3 مخيمات طبية بعدن لعلاج مرضى العيون مجانا

> عدن «الأيام» خاص

>
تبدأ الثلاثاء المقبل فعاليات مخيمات النور الطبية المجانية لعلاج أمراض العيون، والتي تقيمها في عدن مؤسسة البصر الخيرية العالمية بتمويل وإشراف جمعية العون المباشر «مكتب اليمن»، وبالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بمحافظة عدن.
وسيتم خلال مخيمات النور الطبية المجانية فحص ومعاينة مرضى العيون وإجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف النظارات الطبية وكذا الأدوية.

وستقام هذه المخيمات في ثلاثة مواقع بمدينة عدن، وهي: مجمع الشعب بمدينة الشعب، المجمع الصحي بمنطقة البساتين بدار سعد، ومستشفى مكة لطب العيون بمديرية المنصورة، وسيستمر عملها حتى الـ 3 من يناير المقبل 2019م.    
وأوضح مدير المخيم عمار أنور أن هذه المخيمات تستهدف فحص ومعاينة أكثر من 4 آلاف فرد، وإجراء ما بين 400 ـ 500 عملية لإزالة المياه البيضاء، وصرف حوالي 500 نظارة طبية، إضافة إلى أدوية لأصحاب العمليات.. وأشار إلى أن العمل بهذه المخيمات سيبدأ يوم 25 ديسمبر في مجمع الشعب بمدينة الشعب بعدن، يليه مستشفى العارة الريفي بمنطقة رأس العارة الساحلية يوم 26 ديسمبر، وفي المجمع الصحي بمنطقة البساتين بمديرية دار سعد يوم 27 ديسمبر.. مبينا أن معاينة وفحص المرضى سيتم في العيادات المتنقلة في المناطق المحددة.

وأفاد مدير المخيم بأن إجراء العمليات الجراحية ستبدأ في 28 ديسمبر، وجميعها ستتم بمستشفى مكة لطب العيون الذي يقع في مديرية المنصورة بمحافظة عدن، والتابع لمؤسسة البصر الخيرية العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى