أعمال ردم تطال المملاح والمحميات الطبيعية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أبلغت الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن عن أعمال ردم وحالة من العبث، طالت مواقع بالمملاح والأراضي الرطبة الممتدة من جسر كالتكس إلى جسر البريقة، وكذا بحيرات البجع، والمحميات الطبيعية، والمعالم التاريخية والأثرية بعدن.

وفي بلاغ رفعه إلى محافظ عدن ومدير عام المؤسسة الاقتصادية، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، كشف نائب مدير عام هيئة حماية البيئة، د.وليد الشعيبي، عن عملية ردم جرت، أمس الأول الأحد، في «أراضٍ تابعة للمملاح، وتحت حراسة أطقم عسكرية».
وأوضح أن الردم وقع عند نهاية شارع المعارض باتجاه المملاح وأمام معرض الشارقة للسيارات.

وأكد الشعيبي في سياق البلاغ على «ضرورة الحفاظ على أراضي المملاح والمواقع الأخرى، نظراً لأهميتها من الناحية الاقتصادية والتنوع الحيوي وكمعالم تاريخية».

وأشار إلى أن «هناك خطوطاً حمراء يجب التنبه إليها، بشأن تلك المواقع»، داعياً إلى «العمل للحد من حالة العبث بهذه الأمور تحت أي ظرف، ومن أي جهة كانت»، مشدداً على «وجوب التعامل معها بحزم وقوة إن لزم الأمر». واختتم نائب مدير هيئة حماية البيئة بلاغه مخاطباً المحافظ بالقول: «ثقوا بأننا إلى جانبكم في أي أوامر تتخذونها بهذا الشأن، للحفاظ على المملاح والأراضي الرطبة والمحميات الطبيعية، والمعالم التاريخية والأثرية بعدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى