محافظ عدن يفتتح مشروع إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية

> عدن «الأيام» نبيل الجنيد

>
 أكد محافظ عدن أحمد سالم رُبيّع، أمس الأربعاء، استعداد السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل كافة الصعوبات أمام المنظمات الدولية والمحلية الهادفة إلى تأهيل وصيانة مشاريع البُنى التحتية، التي تعرضت للتدمير نتيجة الحرب التي شنها الحوثيون على عدن.

جاء ذلك خلال تدشين محافظ عدن بمعية مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس، وليد الصراري، أمس، افتتاح مشروع إنارة شوارع مدينة عدن بالطاقة الشمسية، بتكلفة 2 مليون دولار، والتي بدأت بمديريتي صيرة والمعلا، وبتمويل مجموعة البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( UNOPS).

واستمع المحافظ من ممثل مشروع الأمم المتحدة لخدمات المشاريع عدن، المهندس معين محمد عبدالله الماس، لشرح مفصل عن مكونات المشروع، وكيفية التنفيذ من قبل الشركة المقاولة.

وأوضح ممثل مشروع الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بعدن «بأن المشروع البالغ تكلفته 2 مليون دولار يستهدف عدداً من الشوارع الرئيسية والفرعية في 5 مديريات، موزعة على النحو التالي: 2919 عموداً في 12 شارعاً بمديرية صيرة، و160عموداً في 5 شوارع بالمعلا، و195عموداً في 4 شوارع بخور مكسر، و128 عموداً بشارع السجن بالمنصورة، و94 عموداً في 3 شوارع بالشيخ عثمان، بالإضافة إلى مرحلة الاستبدال لعدد 55 كشافاً في المعلا، و44 كشافاً بالمنصورة، و86 كشافاً بالشيخ عثمان.

وأشار إلى أن تنفيذ عملية الإنارة بالطاقة الشمسية تأتي مصممة للظروف الطبيعة لمدينة عدن، من أجل مقاومة العوامل الطبيعية كالحرارة والأمطار والرطوبة لفترة طويلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى