بطولة إيطاليا: رونالدو البديل ينقذ يوفنتوس ومعاناة جاتوزو مستمرة

> روما «الأيام» أ ف ب

>  أنقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يوفنتوس أمس الأربعاء من خسارة أولى في الدوري الإيطالي لكرة القدم ، بتسجيله هدف التعادل أمام مضيفه أتالانتا في المرحلة الثامنة عشرة، بينما تواصلت معاناة ميلان ومدربه جينارو جاتوزو بتعادل سلبي مع فروزينوني المتواضع.
 ومنح رونالدو ناديه المتصدر وبطل المواسم السبعة الأخيرة ، التعادل 2 - 2 بعد دخوله بديلاً في مباراة خسر خلالها الفريق جهود الأوروجوياني رودريجو بنتانكور في الشوط الثاني ،

وكانت هذه المرة الأولى في الدوري لا يبدأ فيها رونالدو أساسياً منذ انضمامه إلى الفريق الإيطالي هذا الصيف قادماً من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو ، بقرار المدرب ماسيميليانو أليجري لإراحته .. إلا أن الأخير اضطر للدفع به بعد طرد بنتانكور وتخلف فريقه 1 - 2 ، وتمكن رونالدو بعد أقل من ربع ساعة على دخوله ، من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 78 ، بمتابعة رأسية لكرة نفذت من ركلة ركنية.
 وهي المرة الأولى التي يخسر فيها يوفنتوس نقطتين هذا الموسم خارج أرضه ، علماً أن تعادله الوحيد قبل يوم أمس الأربعاء كان على أرضه مع جنوى (1 - 1) في 20 أكتوبر الماضي،

وسجل رونالدو الهدف الـ 12 في البطولة بفارق هدف خلف متصدر قائمة الهدافين مهاجم جنوى البولندي كريستوف بياتيك.
 * وفي مباراة أخرى وجد مدرب ميلان جاتوزو نفسه تحت ضغط متزايد ، بعدما أخفق فريقه في تحقيق الفوز أو التسجيل على الأقل في آخر أربع مباريات في الدوري ، بتعادله سلباً مع فروزينوني صاحب المركز ما قبل الأخير .. وأكمل ميلان الساعي إلى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، سلسلة من مباريات مخيبة في الفترة الماضية ، إذ تعادل سلباً للمرة الثالثة ، في آخر أربع مباريات محلية (خسر في المرحلة السابقة أمام فيورنتينا صفر - 1) ، وسقط أمام أولمبياكوس اليوناني 1 - 3 ليودع مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

 وهي المرة الأولى ، منذ عام 1984، التي لا يسجل فيها ميلان بطل دوري أبطال أوروبا سبع مرات هدفا في أربع مباريات متتالية .. وكاد ميلان يخرج خاسراً أمس ، لولا مهارة حارس مرماه جانلويجي دوناروما الذي تصدى لمحاولة خطرة من كاميلو تشانو في الدقيقة 90+4 ، وتقنية المساعدة بالفيديو بالتحكيم ("في إيه أر") التي تم اللجوء إليها في الشوط الأول ، لإلغاء هدف للمضيف بعدما أظهرت الإعادة وجود خطأ.

 وهو التعادل السابع لميلان هذا الموسم مقابل سبعة انتصارات وأربعة هزائم ، فرفع رصيده الى 28 نقطة ، بينما يحتل فروزينوني المركز التاسع عشر ما قبل الأخير برصيد 10 نقاط فقط من 18 مباراة .. ويضاف إلى هذه النتائج المتواضعة ، تلويح الاتحاد الأوروبي للعبة بحرمان النادي من المسابقات القارية في 2022 أو 2023 ، ما لم يتمكن من الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف بحلول نهاية موسم 2021 ، وهو ما أكد النادي اللومباردي عزمه على استئنافه أمام محكمة التحكيم الرياضي.

 وتراجع ميلان إلى المركز السادس بفارق نقطة خلف سمبدوريا الفائز على ضيفه كييفو فيرونا صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين ، سجلهما كوالياريلا (47) والأوروجوياني جاستون راميريز (59).
 * وعزز لاتسيو موقعه في المركز الرابع بفوزه على مضيفه بولونيا 2 - 0 للبرازيلي لويز فيليبي (30) والبوسني سيناد لوليتش (89) .. بينما سقط فيورنتينا أمام ضيفه بارما صفر -1 سجله روبرتو إينجليزي ، وتغلب كالياري على جنوى 1 - صفر سجله البرازيلي دييجو فارياش (45+3).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى