تدشين حفل تخرج طلاب الدورة العسكرية الخامسة بعدن

> عدن «الأيام» عبدالرحمن المحضار

>  دشن اللواء الأول مشاة، أمس الأول الخميس، في معسكر جبل حديد بالعاصمة عدن، احتفالا بمناسبة تخرج الدفعة الخامسة من الدورة التخصصية العسكرية لمنتسبي اللواء.
وفي الحفل، الذي حضره رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بعدن د. عبدالناصر الوالي، وعدد من القادة والضباط والمسؤولين في السلك الأمني والعسكري، أشاد أركان اللواء الأول مشاة العميد علي أحمد البيشي بالجهود التي بذلتها قيادة دورة التدريب في الإعداد الكبير للخريجين الذين خضعوا لبرامج تدريبية مكثفة في العديد من المعارف النظرية والتطبيقية والمهارات القتالية العسكرية.

وطالب البيشي الخريجين بمواكبة العلمية العسكرية للتحصيل العلمي والعسكري لامتلاك المعرفة والمهارة الاحترافية اللازمة، لتنفيذ كافة المهام المسندة إليهم بكل كفاءة واقتدار.. مشيرا إلى أن تخرج الدفعة يأتي في إطار إعادة بناء المؤسسة العسكرية الجنوبية.
من جانبه ثمن ركن التوجيه المعنوي باللواء العميد فضل معبد الجهود التي بذلتها قيادة اللواء لتزويد منتسبيها بالمهارات والعلوم العسكرية النظرية والتطبيقية والقتالية، لترجمة ذلك في حياتهم العسكرية.

وأوضح معبد أن هذه الدورة العسكرية الخامسة في اللواء الأول مشاة تأتي بعد مرحلة الإعداد والتدريب والتأهيل التي أنجزت بشكل علمي بإشراف مباشر من قبل قيادة اللواء وضباط وصف ضباط من المدربين والمعلمين الذين أشرفوا على تنفيذ الخطط والبرامج التدريبية.. مشيراً إلى أن الخريجين يمثلون إضافة للقوات المسلحة ودماء جديدة وكوادر مدربة ومسلحة تلتحق بركب المؤسسة العسكرية الجنوبية.

وثمن ركن التوجيه المعنوي باللواء الأول مشاة دعم ومساندة الأشقاء في دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الذين كان لهم دور بارز في تقديم كل أوجه الدعم اللازم للمؤسستين الأمنية والعسكرية للعاصمة عدن والجنوب بشكل عام خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة.
وشهد ميدان التدريب تنفيذ عدد من التمارين والمهارات العسكرية والقتالية خلال عرضٍ عسكري جسد المستوى الرفيع والمتميز الذي وصل إليه الخريجون، وما تلقوها من تدريبات مكثفة وما اكتسبوها من مهارات وخبرات عسكرية نوعية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى