اليوم.. بدء أعمال المؤتمر العلمي الثالث بالمكلا

المكلا «الأيام» علي بن همام

تنطلق اليوم الأحد بمدينة المكلا في قاعة متطوعون، أعمال المؤتمر العلمي الثالث بعنوان : "التاريخ والمؤرخين الحضارمة في القرنين الحادي عشر والثاني عشر الهجريين" بمشاركة عدد من الباحثين والأكاديميين ، وتتناول محاورالمؤتمر 11 ورقة علمية الذي ينظمها مركزحضرموت للدراسات والتوثيق.

 وأفاد رئيس المركز د.عبدالله الجعيدي في تصريح لـ«الأيام» أن المركز الذي بدأ نشاطه قبل ثلاث أعوام يهدف إلى خدمة التاريخ الإنساني بشكل عام وتاريخ حضرموت وثقافتها والموروث الثقافي بشكل خاص، ويمتلك هيئة علمية من الكوادر والمختصين والأكادميين في التاريخ من جامعات حضرموت، وعدن وسيئون، والأحقاف، وعمل المركز منذ نشأته عدداً من الأنشطة والفعاليات والندوات .

وقال الجعيدي " وفي اطار نشاطات عقد المركز مؤتمر علمي في جاكرتا عام 2017م حول الهجرة الحضرمية وتأثيرها وتأثرها مع المجتمع في جنوب اسيا بمشاركة عدد من المراكز العلمية المرموقة في أندونيسيا".

وأضاف الجعيدي " توجد مجلة فصلية ثقافية تحمل إسم حضرموت الثقافية، تصدر عن المركز، ويسعى إلى إطلاق الموسوعة الحضرمية الشاملة في الأنساب والبلدان والأعلام وهو مشروع طموح لازال في بداياته.
وتفاعل د.الجعيدي مع كل الكتب التي تهتم بالجوانب العلمية والتاريخية.. مبديا إستعداد المركز على تبني طباعتها ونشرها لمؤلفيها..مشيراً إلى أن المركز يقوم بعملية الترجمة للكتب من اللغات الأجنبية وقد نشر عنوانين من الكتب.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى