المحافظ بن عديو يتسلم نسخة إلكترونية لأول خارطة جولوجية لشبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
 تسلم محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء في عتق برئيس هيئة المساحة الجولوجية والثروات المعدنية في محافظات "حضرموت، شبوة، المهرة" م. صلاح بابعير، النسخة الإلكترونية من أول خارطة جولوجية للمحافظة، والتي عملت على إنجازها شركة بريطانية متخصصة في مطلع سبعينيات القرن الماضي.

وخلال اللقاء، الذي حضره الأمين العام لمحلي شبوة عبدربه هشلة، ثمن بن عديو دور الهيئة في الحفاظ على هذه الخارطة الجولوجية الهامة، معربا عن امتنانه لتسلمه نسخة منها.
ورحب بن عديو بتوجهات الهيئة لاستئناف أعمالها بشبوة، وأثنى على سعيها لإقامة ورشة عمل لتعريف بمختلف أنواع الثروات المعدنية بالمحافظة.

وأكد على التعاون والعمل المشترك معها في إعداد خطة لترويج الإعلامي المناسب لهذه الثروات الهائلة التي تختزنها سهول وجبال ووديان شبوة، منوها بحرص قيادة المحافظة إلى جذب الشركات المتخصصة فيها ومساعداتها على إنجاح خطط استثماراتها في هذا المجال، وبالذات ما يتعلق منها بالصخور الصناعية.

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة م.صلاح بابعير طبيعة المهام الفنية والعملية للهيئة التي قال بأنها "تعمل وفقا والصلاحيات المخولة لها والمحددة في قانون المحاجر والمعادن".
وأوضح بتقسيم الجمهورية إلى ثلاث مناطق جولوجية، مستعرضا مختلف أنواع الثروات المعدنية التي تزخر بها شبوة وبشقيها الفلزية واللافلزية ومناطق تواجدها في عموم مديريات المحافظة.

وأكد بابعير بأنها جاذبة ومشجعة لإقامة المشاريع الاستثمارية المستدامة لها، داعيا إلى ضرورة انتهاج خطة قوية لترويج لها وعلى كافة المستويات المحلية والعربية والعالمية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى